قصة مخرج فرنسي في مهرجان القاهرة - E3lam.Com

أحمد حسين صوان

 

أعرب الفرنسي “Louis Meunier” مخرج فيلم “Kabully wood”، عن سعادته، على خلفية مشاركة فيلمه للمرة الأولى في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الثامنة والثلاثين، موضحًا أنه يُعرض للمرة الأولى للجمهور في أي دولة بالعالم، وأنه سعيد بمشاركة الفيلم في أهم المحافل الفنية.

أضاف “Louis” في تصريح خاص لـ”إعلام دوت أورج“، اليوم الجمعة، أنه يُقيم في دولة الأردن حاليًا، وقصة الفيلم تدور حول الفنانين الشباب الأفغان، الذين يبذلون جهودًا واسعًا لإنقاذ الفن، مشيرًا إلى أن ذلك العمل تكلف نحو 400 ألف يورو.

أوضح أنه يملك معلومات قليلة عن الفن المصري، لكنه يسعى للتزود بالمعرفة والفن المصري خلال الفترة المُقبلة، مشيرًا إلى أنه يُقيم في الأردن حاليًا لاكتشاف مواهب جديدة، وليس لديه مانع من التعاون مع فنانين مصريين، لكن مصر كبيرة جدًا مثل الولايات المتحدة الأمريكية، ومليئة بالفن، لذا يصعب عليه الأمر حاليًا، حيث يُسلط الضوء على اكتشاف الفنانين الأردنين الشباب الذين لديهم موهبة فنية.

تدور أحداث الفيلم حول في أفغانستان عام 2016، “شاب” و”سكندار” في آخر سنة دراسية لهما في جامعة كابول، كلاهما متعطش للحياة، حيث يحاولان تأسيس مركزًا ثقافيًا في قلب مدينة كابول كنوع من المقاومة ضد العودة الوشيكة لحركة طالبان.

في سياق متصل، قررت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي، إلغاء الندوة الخاصة بالفيلم، بعد عرضه في مسرح الهناجر، ظهر اليوم، ضمن فعاليات اليوم الثالث للمهرجان، وذلك بسبب عدم وجود جمهور، وكان من المُفترض أن تُدير الندوة الناقد السينمائية جيلان صلاح.