طالبة عن عدد محافظات مصر: اثنان فقط - E3lam.Com

أحمد حسين صوان

عرض الإعلامي عمرو أديب، تقريرًا مصورًا في حلقة اليوم من برنامجه “كل يوم”، حيث تسأل فيه مراسلة البرنامج، مجموعة من الطلاب، وذلك في أثناء خروجهم من المدرسة، حيث طرحت عليهم عددًا من الأسئلة، من بينهم متى كانت حرب 1973؟، وأجاب بعضهم أنه لم يتذكر العام تحديدًا بينما كانت في يوم 27 أو 30 أكتوبر.

من بين الأسئلة أيضًا طرح مسائل حسابية، وترديد الحروف الأبجدية باللغة الإنجليزية، إلا أن جميع الطلاب الذين ظهروا في التقرير فشلوا في الإجابة على تلك الأسئلة، بالإضافة إلى طرح سؤال لطالبة عن أمنيتها في المستقبل، حيث أجابت أنها تتمنى أن تكون طبيبة، فوجهت إليها المراسلة سؤالًا آخر على الفور عن معنى كلمة دكتور بالإنجليزية، فأجابت بأن معناها “Man”.

وجهت المراسلة أيضًا سؤالًا عن عدد محافظات مصر، فأجابت إحدى الطالبات بأنهم محافظتين فقط، وعن وجود حياة على كوكب المريخ ووجود أشخاص عليه، حيث تردد أحد الطلاب في الإجابة على ذلك السؤال، فواجه السؤال بسؤال آخر إلى المراسلة بقوله: “هو فيه ناس على المريخ؟”.

من جانبه، ظهرت علامات اليأس على وجه الإعلامي عمرو أديب، مقدم برنامج “كل يوم”، الذي يُبث عبر فضائية “On E”، مساء اليوم الأحد، قائلًا: “التعليم زبالة”، مُعلنًا إهداء ذلك التقرير إلى الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم، سخر بقوله: “دول اللي هيقفوا في المحطة النووية.. بيتعلموا إيه وليه كده؟”.