هيكل: الصور المتداولة عن جثة "مكين" لمواطن عراقي - E3lam.Com

وليد سمير

قال النائب أسامة هيكل رئيس لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، إن وفدًا من البرلمان المصري زار أمس الإثنين وزارة الداخلية، وعقدوا اجتماعا مع اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية، لتوضيح الحقائق في بعض القضايا المثارة حاليا، ومنها قضية المواطن مجدي مكين.

أشار “هيكل” خلال مداخلة هاتفية مساء اليوم، الثلاثاء، في برنامج “الحياة اليوم”، الذي تقدمه الإعلامية لبنى عسل على قناة “الحياة”، إلى أن وزير الداخلية أوضح لهم أن الصور والفيديوهات التي تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي، وبعض المواقع الإخبارية، لجثة مجدي مكين، غير حقيقية، وأن تلك الصور والفيديوهات في الأساس، هي لجثة مواطن عراقي، توفي منذ ثلاثة سنوات.

ذكر “هيكل” أن البعض حاول أن يدفع بقضية “مكين” لاتجاه طائفي، ولكنه مواطن مصري، وقضيته محل تحقيق، ووزير الداخلية يباشر أولا بأول ما تسفر عنه التحقيقات، كما لفت عضو مجلس النواب إلى أن اجتماعهم مع وزير الداخلية، تطرق أيضا للحديث عن أخر التطورات في قضية مقتل الشاب الإيطالي “ريجيني”.

أضاف “هيكل” أن هناك اتصالات وزيارت متبادلة قائمة حتى الآن، بين النائب العام المصري والنائب العام الإيطالي، وأن قضية “ريجيني” لم تنتهي”، منوها بأن الإعلام المصري، تسبب في نشر الكثير من الوقائع الغير حقيقية في قضية مقتل ريجيني، وتسبب في إحراج الموقف المصري أمام الرأي العام الإيطالي والأوروبي