"أديب" عن أزمة شقق الاسكان : مفيش سكن ببلاش - E3lam.Com

وليد سمير

قال الإعلامي عمرو أديب أن هناك ضجة كبيرة من الشباب على مواقع التواصل الاجتماعي، بخصوص مشاكل شقق الإسكان الاجتماعي، التي تقدمها وزارة الإسكان، مضيفا أنه تلقى الكثير من الشكاوي عبر برنامجه بخصوص تلك المشكلة.

ذكر “أديب” خلال حلقة مساء اليوم الثلاثاء من برنامج “كل يوم” الذي يبث على قناة “ON E”، أنه من حق كل مواطن أن يحصل على مسكن داخل بلده، موضحا أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، جعل مشروعات الإسكان الاجتماعي على رأس أولوياته منذ قدومه رئيسا لمصر، وأن الجيش المصري يقوم بنفسه بتنفيذ تلك المشروعات، وأن الدولة مهتمة جدا بتوفير مساكن لجميع المصريين، لأنه لايمكن أن نكون دولة حقيقية، ومازال بها الآلاف من المصريين، ينامون في الشارع.

أشار “أديب” إلى أن وزارة الإسكان سلمت أكثر من 60 ألف شقة للشباب هذا العام، وأنها تعطي الشقق للشباب بعقود تمليك، بأيجار شهري قيمته 300 جنيه فقط، وبتقسيط على عشرين عام، وأبدى “أديب” تعجبه من شكاوي الشباب، الذي يرون أن الثلاثمائة جنيه، التي يدفعونها كل شهر في تلك الشقق، مرتفعة.

تابع: “الدولة بتدي الشباب شقق تمليك بتقسيط على 20 سنة، و300 جنيه بس كل شهر، ومش عاجبهم، طيب هما عايزين ياخدوا الشقق ببلاش ولا أيه، مفيش دولة في العالم بتدي شقق ببلاش على فكرة، في الخليج بيدوا الشباب أرض وبيدوله معاها قرض عشان يبنيها، ولازم يسدد القرض اللي خده”.

في نفس السياق ذكر هاني يونس المستشار الإعلامي لوزارة الإسكان، أن الوزارة أعدت 400 ألف وحدة سكنية في هذا العام فقط، وذلك لم يحدث من قبل، موضحا أن بعض مناطق الوحدات السكنية الجديدة، يتقدم عليها عدد كبير جدا، أكثر من الشقق المتوفرة فيها، لذا حينها تلجأ الوزارة إلى تصفية هؤلاء، على حسب الأولويات المتبعة في تسليم الشقق للمستحقين، وأن هذا ما قد يتسبب في كثير من الشكاوي.