تامر أمين يكشف تفاصيل فيلم "الجزيرة" المهين للجيش

أحمد حسين صوان

هاجم الإعلامي تامر أمين، قناة الجزيرة القطرية، حيث أوضح إنه شاهد “برومو” لفيلم تسجيلي عن حياة التجنيد في مصر، مقرر عرضه يوم الأحد المُقبل يحمل عنوان “العساكر.. وحكاية التجنيد الإجباري”.

أضاف “أمين” خلال برنامجه “الحياة اليوم”، الذي يُبث عبر فضائية “الحياة”، مساء اليوم الأربعاء، أن فضائية “الجزيرة” تسعى لتشويه صورة مصر أمام العالم، منذ ستة أعوام ماضية، لكنها فشلت في ذلك، موضحًا أنها كانت تُهاجم مؤسسات الدولة والنظام الحاكم فضلًا عن المشروعات الاستثمارية التي تدشنها القوات المسلحة، لحدوث وقيعة بين المسئولين والشعب، لكن ذلك لم يأتي بالنتائج المرجوة بالنسبة لهم، متابعا :” الجزيرة فقدت الحياء واللي اختشوا ماتوا”.

أوضح أن “الجزيرة” بدأت تنتهج أسلوبًا جديدًا في الأداء الإعلامي المُعتاد عليه، من خلال إنتاج فيلمًا تسجيليًا عن “التجنيد الإجباري”، لبث روح الغضب والتمرد بين الشباب، مُعربًا عن سعادته بذلك الفيلم، حيث إن هناك فئة ليست بالقليلة لا زالت مؤمنة بالمحتوى الذي تعرضه تلك القناة، مُعتقدًا بأن تلك الفئة ستقاطع “الجزيرة” بالتزامن مع عرض الفيلم، حيث سقط قناعها.

وكشف “أمين” أن الفيلم يرصد التجنيد الإجباري الذي تمارسه القوات المسلحة في حق الشباب المصريين، ووصف الفيلم ذلك الأمر بـ”السُخرة”، وتقييد الحريات، وأكد الإعلامي إنه ليس قلقًا من المصريين، حيث إن التجنيد بمثابة الواجب الوطني، وضريبة للأمان، فالشباب الذي يتم تجنيده يسعى لإثبات وطنيته وولاؤه للوطن، من أجل حماية الأرض والعرض وتأمين مستقبل الأجيال القادمة، قائلًا: “إن التجنيد دليل على حب المصريين للوطن”.

أردف موضحًا أن فضائية “الجزيرة” القطرية، مهمتها رصد وعرض الأخبار، وليست من اختصاصاتها تناول الأحداث في الشأن الداخلي للدول، لكنها لا زالت ترصد الأخبار والموضوعات من مصر، مشيرًا إلى أن ذلك يرجع إلى حالة الانقسام الموجود بين قيادات جماعة الإخوان المسلمين، وخسارة هيلاري كلينتون في الانتخابات الأمريكية، ومُحاربة القوات المسلحة للجماعات المسلحة في سيناء للقضاء على الإرهاب، حيث لا زالت “الجزيرة” تسعى لتشويه مصر وسقوطها.