مفاجأة.. حكومة فلسطين تساعد في إطفاء حرائق إسرائيل - E3lam.Com

أعلن مدير عام الدفاع المدني الفلسطيني، اللواء يوسف نصار أن بلاده ستقدم المساعدة في إخماد الحرائق المندلعة في عدة مناطق في إسرائيل.

أوضح نصار، في تصريح لـ”وفا” أن المساعدة الفلسطينية ستكون من خلال إيفاد طواقم وإطفائيات، حيث ستنضم إلى الطواقم الدولية العاملة في هذا المجال، لافتا أن طواقم الدفاع المدني لديها الأهلية والقدرة على تقديم مساعدة فاعلة لما تمتلكه من تدريب ومركبات ومعدات.

مؤكدًا ن ذلك يأتي ضمن الرسالة الإنسانية التي يحملها جهاز الدفاع المدني، وأنها ليست المرة الأولى التي يقدم فيها المساعدة لدول مختلفة، مثلما حصل مع زلزال هاييتي عام 2010، وحريق الكرمل عام 2011.

في نفس السياق، ذكرت وسائل الإعلام الإسرائيلية، أن الحكومة الإسرائيلية برئاسة بنيامين نتانياهو، قبلت مساء أمس الخميس، العرض الذى تقدم به رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس إلى إسرائيل، من أجل المساعدة بإخماد الحرائق المشتعلة فى مناطق متفرقة.

أيضًا قال موقع “عرب 48” الإخبارى التابع لعرب إسرائيل، إن السلطة الفلسطينية سترسل 4 طواقم إطفاء لتشارك الطواقم الإسرائيلية بإخماد النيران المشتعلة فى حيفا.

وكان وزير الأمن الداخلى الإسرائيلى جلعاد إردان، قال فى وقت سابق: “وصلنا عرض للمساعدة من السلطة الفلسطينية، وسوف ندرسه، نحن نحتاج حاليًا لطائرات وأمامنا بضعة أيام لإطفاء الحرائق”.