أديب يقترح استحداث وزارة جديدة للمستثمرين - E3lam.Com

إسلام وهبان

قال الإعلامي عمرو أديب إنه يجب على الحكومة أن تهتم بشدة بالمستثمرين، والعمل على تيسير الإجراءات الخاصة بإقامة المشروعات وتقديم كافة الخدمات التي يحتاجون إليها.

أضاف “أديب” خلال حلقة اليوم، الأحد، من برنامج “كل يوم”، الذي يقدمه عبر شاشة “ON E”، أن الكثير من الدول العربية التي تجذب المستثمرين وعلى رأسها الإمارات وبلاد المغرب العربي يقومون بتسهيل إجراءات الاستثمار والتي قد تصل إلى عدم فرض ضرائب على مشروعاتهم، مقترحا إقامة وزارة جديدة هي “وزارة شؤون المستثمرين”، ويكون دورها هي معرفة متطلبات المستثمرين ومعرفة العقبات التي يواجهونها.

أشار أيضا إلى أن مصر بها مقومات عظيمة للاستثمار، من حيث المكان والأيدي العاملة وغيرها من المقومات، إلا أن ما ينقصها هو كيفية التعامل بذكاء مع المستثمرين، وكيفية جذبهم وتقديم كل الضمانات لهم، مؤكدا أن تحقيق ذلك سيدفع مصر للأمام دوما.

لفت مقدم “كل يوم” إلى أن وزارة الاستثمار قد تكون منشغلة بكيفية إقامة المشروعات وتجهيز الأماكن الخاصة بذلك، لكنها لا تستطيع التعرف على ما يريده المستثمر أو العقبات الحقيقية التي تواجهه، وهو ما يراه الوظيفة الأولى لوزير “شؤون المستثمرين” الذي اقترحه، والذي سيكون شغله الشاغل هو راحة المستثمر.