مصور سابق بـ"الجزيرة": خسرت بلدي بسببها - E3lam.Com

وليد سمير

قال محمد فوزي المصور السابق بقناة “الجزيرة الإنجليزية” القطرية، إنه ترك عمله بها، بعد محاكمته في قضية خلية الماريوت، وإنه سافر بعد الإفراج عنه في هذه القضية إلى أمريكا ويعمل حاليا هناك، مشيرا إلى أنه رفع دعوى قضائية ضد قناة الجزيرة، بسب الأضرار التي لحقت به من وراء عمله بها.

ذكر “فوزي” خلال مداخلة هاتفية مساء اليوم الأحد، لبرنامج “على مسئوليتي” الذي يُعرض عبر شاشة صدى البلد ويقدمه الإعلامي أحمد موسى، أن قناة الجزيرة لم تهتم بقضيته، واستغلت فقط القضية لضرب وتشويه سمعة مصر أمام العالم، مؤكدا أن قناة الجزيرة ورطته في تلك القضية، وخسر بلده مصر بسببها.

أشار “فوزي” إلى أن قناة الجزيرة لها علاقات مريبة بكل الجماعات الإرهابية المنتشرة في مختلف دول العالم، وأنها تحتفي بتلك الجماعات وتظهرهم على أنهم أبطال، منوها بأن فريق التغطية الإعلامية الذي كان يغطي الأحداث في مصر أثناء ثورتي 25 يناير و30 يونيو، هو نفس الفريق الذي انتقل لتغطية الأحداث في ليبيا وسوريا.

أوضح المصور السابق بقناة “الجزيرة الإنجليزية”، أن قناة الجزيرة تعمل على تضليل الرأي العام العالمي، لافتا إلى أن شبكة قنوات الجزيرة تدار بطريقة غير واضحة من المخابرات القطرية، كما كشف عن أن قطر تدفع ما يقرب من 2 مليار دولار سنويا لأمريكا مقابل الحماية العسكرية التي تقدمها لها.