الإبراشي: وزارة الصحة تتعمد قتل المواطنين - E3lam.Com

وليد سمير

قال الإعلامي وائل الإبراشي إن وزارة الصحة تتعمد قتل المواطنين بمنعها الأدوية عن المرضى، وببطئها وتجاهلها وتكاسلها في حل مشكلة الدواء، وعن حل مشكلة المستشفيات المصرية عموما، خاصة عجزها عن توفير الأدوية التي تمس حياة المرضى، والتي قد يتسبب نقصها في وفاتهم، لأن ليس لها بدائل.

أوضح “الإبراشي” خلال حلقة الأحد من برنامج “العاشرة مساء” الذي يبث على قناة “دريم” أنه وقعت كارثة إنسانية، أُذيعت على الهواء مباشرة، يوم السبت، حيث أن المواطنين تبادلوا البحث عن الأدوية على الهواء مباشرة، مؤكدا أن ظهور المواطنين خلال حلقته ليتبادلوا الأدوية فيما بينهم، يكشف عن حجم المأساة وعن عجز وزارة الصحة عن توفير الأدوية.

أشار إلى أن الدكتور أحمد عماد وزير الصحة عليه أن يكون صادقا، ويخرج ويعترف بعجزه عن حل مشكلة توفير الأدوية، كما تساءل “الإبراشي” عن موقف الحكومة والرئيس عبد الفتاح السيسي من وزير الصحة، الذي يتعمد قتل المواطنين بعجزه وبطئه عن حل أزمات المرضى، بحسب قوله.

تابع مقدم “العاشرة مساء” أن المريض الذي يحتاج الدواء، ليس له علاقة بمشاكل وزارة الصحة مع شركات الأدوية، وأن وزير الصحة لا بد أيكون لديه قرار بخصوص حل مشكلة اختفاء الأدوية، التي قد يتسبب نقصها في وفاة المريض، كما طالب بإقالة وزير الصحة ومحاكمته على ما يقترفه يوميا من تجاهل عمدي لصحة المواطنين.