7 أفلام غير أمريكية ستدهشك - E3lam.Com

كريم فرغلي - مقالات

facebook فيس

ليس عليك سوى نسخ عنوان أحد هذه الأفلام في خانة محرك البحث جوجل و إضافة كلمة (مترجَم) بالعربية لتتأكد بعد مشاهدتها أن هناك أفلام غير أمريكية قادرة على إثارة دهشتك بسينما طازجة وممتعة .. لا تلتزم بالترتيب الموجود أمامك لأني لم ألتزم برابط يجمع بين تلك الأفلام سوى المتعة و سلاسة الطرح .. يمكنك أيضا أن تبدأ بمشاهدة إعلاناتها المرفقة هنا أو بعضها قبل أن تقرأ التعليق أو دون قراءته .. فقط اختار ما ستنجذب إلى مشاهدته أولا ثم اتبعه بآخر إذا نجحت اللعبة .. أؤكد لك أنك لن تندم على مشاهدة أي منها .

Priceless – 7 – بلا ثمن (104 دقيقة)

unnamed-5– إنتاج : فرنسا عام 2003

– بطولة : النجمة أودري تاتو , جاد المالح
– إخراج : بيري سلفادوري

هل يمكن أن يدفعنا الحب الصادق إلى الإستغناء عن الرفاهية والمستقبل المضمون ، مفارقات ذكية وخفيفة الظل سيمتعك بها هذا الفيلم الذي يجيب على هذا التساؤل من خلال قصة شاب فقير يعمل نادلا في أحد الفنادق الكبرى يقع في غرام فتاة ليل و يصر على إقناعها بأن الحب الحقيقي يجب أن يظل (بلا بثمن) لكنها تستمر في استغلاله و الاستخفاف بمشاعره حتى تحين لحظة الاختيار .

 

The Tiger and the Snow – 6 – النمر و الثلج (118 دقيقة )

unnamed-6
– إنتاج : إيطاليا عام 2005
– بطولة : النجم الإيطالي روبرتو بنيني , نيكوليتا براشي
– إخراج : روبرتو بنيني

إذا كنت لا تؤمن بأن الإنسان يمكن أن يطيعه القدر فما عليك سوى مشاهدة هذا الفيلم الذي سيدهشك بقصة بطل هزيل الجسد لا يملك تجاه من يحبهم أكثر من الصدق الذي يدفعه للسفر إلى العراق أثناء اشتعال الحرب لإنقاذ حبيبته لتجد نفسك مقتنعا في النهاية أن الصدق هو القوة الخارقة التي يمكن أن تحقق المستحيل في إطار كوميدي صارخ وشديد الرقي .

The Flowers of War – 5 – زهور الحرب (146 دقيقة)

unnamed-7

– إنتاج : الصين و الولايات المتحدة 2011
– بطولة : النجم الأمريكي كريستيان بيل ,النجمة الصينية ني ني
– إخراج : زانج ييمو

إلى أي مدى يمكن أن تصبح أحكامنا على الآخرين أكثر عمقا و إنسانية يقدم هذا الفيلم إجابته من خلال مواجهه بين مجموعة من الراهبات وفتيات الليل الذين يختبؤن جميعا في إحدى الكنائس من نيران الحرب اليابانية الصينية عام 37 حيث نفاجأ بتفاني فتيات الليل للدفاع عن الكنسية في ملحمة مروعة عن الحرب و الشرف والتضحية بجماليات بصرية وإنتاج سخي تجاوز 90 مليون دولار .

 

Departures – 4 – المغادرون (130 دقيقة )

unnamed-8

– إنتاج : اليابان 2008
– بطولة : ماساهيرو موتوكي , ريوكو هيروسويه
– إخراج : يوجيرو تاكيتا

ليس السوشي فقط هو ما يمكن أن تستمتع به من اليابان ، هذا الفيلم الرائع الحائز على الأوسكار كأفضل فيلم بلغة أجنبية سيقدم لك وجبة فنية ممتعة عن بطل يضطر إلى تغيير مجال عمله من عازف لآلة التشيلو إلى حانوتي وسط رفض المحيطين به واندهاشهم لتقوده الأحداث إلى اكتشاف مفاجأة مدهشة وشديدة الإنسانية في مضمون يقول أن الطرق التي نُجبر على اتخاذها قد تغير حياتنا للأفضل ، أجمل ما في الفيلم هو كم البهجة التي ستشعر بها فور مشاهدته عكس ما قد يوحي به موضوع الفيلم .

 

La Vie en Rose – 3 – الحياة الوردية (140 دقيقة)

unnamed-9

– إنتاج : فرنسا 2007
– بطولة : النجمة ماريون كوتيار , جيرارد ديبارديو
– إخراج: أوليفيه داهان

لا أفضل هذا النوع من التشبيهات ولكنك ربما استمعت إلى تشبيه أم كلثوم بأنها (إديت بياف) العرب .. هذا الفيلم سيعرفك على حياة أعظم مطربة في تاريخ فرنسا التي انطلقت من أسفل مدارك الفقر إلى أعلى قمة الشهرة والنجاح .. الفيلم لا يقل إمتاعا عن أغاني إديت بياف الرائعة كما سيدهشك آداء بطلته المذهل التي استحقت عليه عدد هائل من الجوائز على رأسها الأوسكار وسيزر و بافتا والجولدن جلوب.

 

The bombardement – 2 – قصف (104 دقيقة )

unnamed-10

– إنتاج : هولندا 2012
– بطولة : جان سميت , روز فان اركيل
– إخراج : آتي دي جون

تحدي الحب للمال واستقرار المستقبل يقدمه هذا الفيلم أيضا ولكن تحت قصف الحرب هذه المرة التي تدفع بطليه الرائعين إلى رحلة مثيرة و محفوفة بالمخاطر صيغت بكادرات شديدة الروعة والجاذبية في مزيج جذاب بين الكوميديا و الرومانسية و معاناة الحروب .

 

The Artist – 1 – الفنان ( 100 دقيقة )

 

unnamed-11

إنتاج : فرنسا 2011
بطولة : النجم جان دوجردان , برنيس بيجو
إخراج : ميشيل هازنافيسيوس

أكثر ما سيدهشك فور مشاهدتك لهذا الفيلم هو قدرته على إمتاعك على مدار 100 دقيقة بلا حوار أو ألوان رغم إنتاجه عام 2011 وربما ستقرر مشاهدته مرة أخرى لتحاول أن تعرف لماذا لم تشعر بالملل لدقيقة واحدة طوال أحداثه و لم تفقد التعاطف مع البطل الذي يلعب دور ممثل يفقد نجوميته بعد انتهاء عصر السينما الصامته في ثلاثينيات القرن الماضي التي كان أحد أهم نجومها ليحاول استعادة مكانته ومصالحة مفردات العصر باعتباره فنانا حقيقيا .. الفيلم حقق جوائز عديدة كان أبرزها أوسكار أفضل فيلم .
https://www.youtube.com/watch?v=ixqr8D7J_Kc