وائل الإبراشي يكشف قراراً سريًا للنائب العام - E3lam.Com

وليد سمير

قال الإعلامي وائل الإبراشي إنه فور عرضه تحقيق استقصائي حول “بيزنس تجارة الصقور في مصر”، في حلقة أمس الثلاثاء من برنامجه، أمر المستشار نبيل أحمد صادق النائب العام، بتحرير سراج جميع الصقور الموجودة في حديقة الحيوان.

أوضح “الإبراشي” خلال حلقة اليوم الأربعاء من برنامج “العاشرة مساء”، الذي يبث على قناة “دريم” أن تلك الصقور التى كانت موجودة في حديقة الحيوان، تم ضبطها من قبل الأجهزة الأمنية بمطار القاهرة أثناء محاولة عدد من التجار في مصر، لتهريب عدد كبير منها إلى الخارج، مقابل ملايين الجنيهات، التي سيدفعها بعض أمراء الخليج، للحصول على تلك الصقور.

أشار “الإبراشي” إلى أن تلك الصقور، بعد ضبطها، تم وضعها في أقفاص داخل حديقة الحيوان، وظلت هناك لعدة أيام، وأنه لفت في تحقيقه عن الصقور، إلى إن الصقر طائر يعتز بنفسه، ويصاب بأعراض نفسية إذا تم حبسه، والمواثيق الدولية تمنع حبس طائر الصقر، على وجه الخصوص.

ذكر مقدم برنامج “العاشرة مساء” أنه بعد عرضه تلك الحلقة، أمر النائب العام فورا بإطلاق سراح تلك الصقور من داخل حديقة الحيوان، وأنه بالفعل تم تحرير الصقور بشكل سري في منطقة ما بوادي الريان بالفيوم، حتى لا يقوم أحد باصطيادها مرة أخرى وتهريبها للخارج.