بكري: قمة مصرية سعودية خلال زيارة السيسي للإمارات - E3lam.Com

وليد سمير

قال الكاتب الصحفي مصطفى بكري إنه علم من مصادر مطلعة، بأن هناك قمة مصرية سعودية ستعقد خلال ال 48 ساعة القادمة بدولة الإمارات، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي والملك سلمان بن عبد العزيز، وبرعاية وبمشاركة دولة الإمارات.

أكد “بكري” خلال حلقة مساء اليوم الخميس من برنامج “حقائق وأسرار” المذاع على قناة “صدى البلد”، أن تلك القمة ستمثل تحول في العلاقات بين مصر والسعودية، وستعمل على تصفية الأجواء بين البلدين.

أوضح “بكري” أن اجتماع الرئيس السيسي مع الملك سلمان، سيتطرق إلى مناقشة ثلاثة أمور، أولها حول سبل تقوية العلاقات بين مصر والسعودية، وتصفية الأجواء وتبادل وجهات النظر المختلفة حول القضية السورية، والأمر الثاني سيكون حول مناقشة الأوضاع في المنطقة العربية خاصة تطورات الأحداث في ليييا واليمن، وأخيرا سيتحدثون عن سياسة الدولتين الخارجية مع الولايات المتحدة الأمريكية، خاصة بعد قدوم دونالد ترامب رئيسا لأمريكا.

في سياق أخر، قدم الكاتب الصحفي مصطفى بكري خالص تهانيه إلى دولة الإمارات العربية المتحدة بمناسبة عيد الإمارات الوطني الذي يحل يوم 2 ديسمبر الجاري، وتحدث “بكري” عن العلاقات التاريخية التي تربط مصر والإمارات، وعن الدور الذي تلعبه الإمارات في دعم مصر، ووقوفها بجانبها دائما في كل أزماتها.