"أمين" عن الحكومة: زي اللي سارق سريقة - E3lam.Com

إسلام وهبان

تعجب الإعلامي تامر أمين من صمت الحكومة بعد قرار إلغاء الجمارك على استيراد الدواجن، مضيفا “وكأن الحكومة عاملة عاملة، زي اللي سارق سريقة وساكت”، على حد قوله.

أضاف “أمين” خلال حلقة اليوم، الخميس، من برنامج “الحياة اليوم”، الذي يقدمه عبر شاشة “الحياة”، أن ما فعلته الحكومة هو انتحار للمنطق، فالقطاع الوحيد القائم بذاته دون تأثر بالازمات الاقتصادية الراهنة هو انتاج الدواجن، لكن الحكومة قامت باتخاذ قرار “أرعن”، قد يقضي على تلك الصناعة.

من جانبها قالت منى محرز المدير العام لاتحاد منتجي الدواجن، خلال مداخلة هاتفية للبرنامج، إن مجموعة من منتجي الدواجن اجتمعوا اليوم مع رئيس مجلس الوزراء، شريف إسماعيل، واستمع إليهم ولمقترحاتهم وأراءهم، مشيرة إلى أن رده كان إجابيا، وهناك مؤشرات جيدة لحل الأزمة. مضيفة أنها تعتقد أن القرار سيتم التراجع فيه.

أضافت أن قرار إلغاء الجمارك على الدواجن المستوردة، سيؤدي إلى إغراق السوق المحلي بالدواجن المستوردة، مما سيأثر على تلك الصناعة المصرية، مؤكدة أن ذلك القرار سيزيد من أزمة الدولار، لافتة إلى أن اتفاقية “الجات” تعطي الحق للدول في حماية صناعاتها.

الجدير بالذكر أن المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، قد أصدر قرارا بإعفاء كميات الدواجن المجمدة التى ستستورد أو تم استيرادها خلال الفترة من 10 نوفمبر 2016 وحتى 31 مايو 2017 من الضرائب الجمركية، مما أثار غضب منتجي وتجار الدواجن.