طفلة عنيفة في فيلم لمخرج أردني - E3lam.Com

قدم المخرج والسينارست الأردني عامر جمهور فيلمه القصير “دنيا” للجمهور لأول مرة ضمن فعاليات الدورة الرابعة لمهرجان أجيال السينمائي بالدوحة .

الفيلم ينتمى لتصنيف الإثارة والتشويق ولا تدور الأحداث في بلد محدد بالاسم، حيث نكتشف بعد الدقائق الأولى أن الأم التي تصحب ابنتها في السيارة وهي متوترة للغاية تحاول التخلص من جثة رجل عاملها بقسوة، قبل أن يصل رجل الشرطة للمكان وتتوالي الأحداث التي تجعل الطفلة نفسها تتحول إلى قاتلة .

تميز الفيلم بقدرته على جذب اهتمام المشاهد طول الدقائق الخمس عشر التي تستغرقها الأحداث، وجاءت النهائية المفاجأة لينتبه المتفرج إلى مدى تأثير عنف الكبار على عقلية الصغار وتكوينهم النفسي في الوطن العربي.

نرشح لك : ظهور حفيدة محمد توفيق في مهرجان أجيال

عامر جمهور أكد أن صناع السينما الجدد في المنطقة العربية بحاجة لدعم المبادرات السينمائية مثل الدعم الذي تلقاه فيلمه من مؤسسة الدوحة للأفلام مشيرا إلى أن السينما قادرة على تغيير الكثير في المجتمعات العربية، وكان جمهور قد تقدم بمشروعه لورشة تدريب نظمتها المؤسسة العام الماضي وتمت الموافقة على السيناريو وتطويره ثم توفرت الإمكانات اللازمة للتنفيذ.

المخرج الأردني الشاب طالب بفتح الطرق التي تسمح بوصول الأفلام القصيرة لنطاق أوسع من الجمهور وعدم الإكتفاء بعرضها في المهرجانات السينمائية.

director_amer-jamhour