إبراهيم عيسى: السعودية غزت مصر - E3lam.Com

وليد سمير

قال الكاتب الصحفي إبراهيم عيسى إن الصحيفتين المصريتين، اللتين تعدا الأهم في الوطن العربي، تسيطر عليهما المملكة العربية السعودية، وهي من تملكهما وتمولهما، مضيفا أن القنوات الفضائية الأهم في مصر، هي ملك السعودية أيضا وهي من تمولها.

أوضح “عيسى” خلال حلقة مساء الأحد من برنامج “مع إبراهيم عيسى” الذي يبث على قناة “القاهرة والناس”، أن السعودية نجحت أن تغزو مصر ثقافيا وفكريا، منوها بأن السعودية خططت لذلك منذ زمن، ونجحت في غزو مصر بشكل كامل.

لفت إلى أن السعودية غزت مصر فكريا، وبثت فيها أفكار الوهابية والسلفية، من خلال ثلاث شرائح مختلفة، وهم شريحة السلفيين الموجودين في مصر، وشريحة الإخوان المسلمين الذين تحالفت معهم واحتضنتهم ومولتهم، بعد طرد الرئيس الأسبق جمال عبد الناصر لهم، والشريحة الأخيرة هي المجاهدين الذين صنعتهم في الدول العربية هي والولايات المتحدة الأمريكية، وأرسلتهم إلى دولة أفغانستان بدعوى الجهاد ضد روسيا حينها.

في سياق آخر ذكر الكاتب الصحفي، أن مصر رغم كل الظروف التي تمر بها، ورغم كل أزماتها الاقتصادية المتكررة، إلا أنها الدولة العربية الوحيدة المؤهلة والقادرة، على قيادة الوطن العربي، وأنه لا يمكن الحديث بأي حال من الأحوال، عن واقعنا العربي بمعزل عن دور مصر.

أشار مقدم برنامج “مع إبراهيم عيسى”، إلى أن المنطقة العربية، في علاقتها الداخلية أو الخارجية على مستوى العالم، تغيرت كثيرا بعد أن تحولت قيادة المنطقة العربية لصالح المملكة العربية السعودية، بعد اتفاقية السلام التي عقدتها مصر مع إسرائيل بعد حرب أكتوبر، موضحا أن علاقة دول الوطن العربي تغيرت كثيرا حينها بعد أن كانت مصر قائدة للوطن العربي في فترة الخمسينيات والستينيات والسبعينيات من القرن الماضي.