الحسيني: الحكومة "تستميت" لإثبات سعودية الجزر!

إسلام وهبان

انتقد الإعلامي يوسف الحسيني موقف الحكومة المصرية من قضية جزيرتي تيران وصنافير، واتفاقية ترسيم الحدود التي وقعتها مع المملكة العربية السعودية، مضيفا أن الحكومة المصرية “لديها غباء سياسي”.

أكد “الحسيني” خلال حلقة اليوم الإثنين، من برنامج “السادة المحترمون”، الذي يقدمه عبر شاشة “ON TV”، على أن جزيرتي تيران وصنافير مصرية، لكنه يتعجب من استماتة الحكومة المصرية في استكمال تلك القضية لإثبات أن الجزيرتين غير مصريتين، متسائلا “ما هذا الكم من الغباء والبلادة للحكومة؟!”.

أشار إلى أن الحكومة لا ترى ما يدور حولها، من تحالفات وتوجهات من دول المنطقة العربية ضد مصر، أو الضغوط التي تمارس على مصر بعدم توريد الإمدادات البترولية، من شركة أرامكو السعودية، مناشدا الحكومة بضرورة “تعلم السياسة”.

يذكر أن المحكمة الإدارية العليا، قررت اليوم الاثنين، تأجيل نظر طعن هيئة قضايا الدولة على حكم القضاء الإداري ببطلان اتفاقية تيران وصنافير لجلسة 19 ديسمبر الجاري للاطلاع والتعقيب.

وقال ممثل قضايا الدولة خلال جلسة اليوم إنه قدم مستندات في الجلسات الماضية فيها دلائل قاطعة على سلامة موقف الدولة المصرية، وطالب بحجز الطعن للحكم.

وكانت محكمة القضاء الإداري، قد أصدرت في يونيو الماضي، حكما غير نهائي ببطلان الاتفاقية، ولكن هيئة قضايا الدولة -وهي الجهة الممثلة للحكومة- طعنت على الحكم أمام المحكمتين الدستورية والإدارية العليا.

جاء ذلك بعد توقيع مصر والسعودية -في أبريل الماضي- اتفاقية يتم بموجبها نقل تبعية جزيرتي تيران وصنافير بالبحر الأحمر إلى المملكة العربية السعودية، مما أثار ردود فعل وتظاهرات معارضة للاتفاقية.

https://www.youtube.com/watch?v=v01aDAC4hVc