صحف الصين عن ترامب: دبلوماسي مبتدئ - E3lam.Com

وجهت الصحف الحكومية الصينية تحذيراً صارماً للرئيس الأميركي المنتخب، دونالد ترمب، الذي نعتته بأنه “دبلوماسي مبتدئ”، وقالت إن عليه أن يفهم أنه لا يمكنه أن يعاند الصين في قضايا مثل التجارة أو تايوان، وذلك وفقا لموقع “العربية

وأكدت أبرز الصحف الصينية في مقالاتها، الثلاثاء، على أن المحادثة الهاتفية مع رئيسة تايوان، والتي تبعتها تغريدات على تويتر هاجم فيها ترمب سياسات الصين تهدد التوازن الدقيق بين أكبر اقتصادين في العالم.

وكتبت صحيفة “جلوبال تايمز” المقربة من الحزب الشيوعي أن “تغريدات ترمب تخبئ نواياه الحقيقية: التعامل مع الصين باعتبارها لقمة سائغة. إنه يريد نهب دول أخرى لضمان الازدهار للولايات المتحدة”.

واعتبرت الصحيفة أن ترمب الذي قالت إنه “عاجز عن إطباق فمه،” ليس لديه الوسائل “لوضع تهديداته موضع التطبيق”، واتهمته “بالاستفزاز وكيل الأكاذيب”.

وبعد تلقيه اتصالاً هاتفياً من رئيسة تايوان اتهم ترمب، الأحد، بكين بتعويم عملتها وببناء مجمع عسكري ضخم في بحر الصين الجنوبي.

ولم تهاجم وسائل الإعلام الصينية ترامب في البداية، بحجة “قلة خبرته”، لكنها غيرت لهجتها الثلاثاء.

وكتبت “جلوبال تايمز” أن ترامب “يحدث الكثير من الجلبة، ولكن لا يمكنه الخروج عن قواعد لعبة الكبار. ليست لديه الموارد الكافية للتلاعب بالصين على هواه. بكين سترد في حال التعدي على المصالح الصينية”.