أديب: "السيسي" يتوجه للبيت الأبيض في هذا التوقيت - E3lam.Com

أحمد حسين صوان

توقع الإعلامي عمرو أديب أن يتوجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى البيت الأبيض، حيث مقر الحكم لنظيره الأمريكي الجديد دونالد ترامب، في شهر فبراير أو مارس المقبل، موضحًا أن ذلك يُعد أول رئيسًا مصريًا سيدخل البيت الأبيض منذ فترة طويلة.

في سياق أخر قال إن الإعلام الأمريكي يتعامل بحدة مع المسئولين المصريين الذي يعقد حوارات إعلامية وصحفية معهم، دون أسباب واضحة، موضحًا أن الإعلام الغربي لم يتعامل بهذه التصرفات تجاه المسئولين الآخرين من أي دولة أخرى.

أعرب “أديب” خلال برنامجه “كل يوم” الذي يُبث عبر فضائية “ON E”، مساء اليوم الثلاثاء، عن إعجابه من مواصلة المسئولين المصريين مع الإعلام الأجنبي، وعقد حوارات هناك، موضحًا أنه من الضروري التواصل مع الغرب والظهور من خلال الإعلام الأجنبي.

أوضح أن سامح شكري وزير الخارجية عقد حوارين مع قناتي “CNN”، و”PBS News”، حيث كانت “جودي” تجري حوارًا تليفزيونيًا للقناة الأخيرة، وتعاملت معه بعنف، حيث كانت الأغلبية العظمي للأسئلة تدور حول حقوق الإنسان في مصر، والناشطة الحقوقية آيات حجازي المحبوسة حاليًا على خلفية اتهامها في أحد القضايا.

أضاف “أديب” أن المُذيع “وولف بليترز” أجرى حوارًا لقناة “CNN” مع “شكري” حيث وصف المذيع الوضع في مصر بـ”الإنقلاب”، الأمر الذي رفضه “شكري”، موضحًا أن الإعلاميين الأمريكيين يتجنبون الجدال بشأن أي قضية، ما دفع “وولف” الانسحاب من المناقشة حول تلك القضية.

جدير بالذكر أن سامح شكري وزير الخارجية، يزور واشنطن لإجراء لقاءات رسمية مع مسئولين أمريكيين، بما في ذلك مايك بينس، نائب الرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب، وجون كيري، وزير الخارجية في إدارة باراك أوباما المنتهية ولايتها، بالإضافة إلى أعضاء في الكونجرس.