موسى يذيع مكالمات مسربة لمدير مكتب "الجزيرة"

إسلام وهبان

عرض الإعلامي أحمد موسى، بعض المكالمات المسربة للعاملين بقناة “الجزيرة” القطرية، وزعم أن تلك التسريبات جاءت إليه من داخل القناة نفسها.

أطلق “موسى” خلال حلقة اليوم السبت، من برنامج “على مسئوليتي”، الذي يقدمه عبر شاشة “صدى البلد”، هاشتاج يحمل اسم “افضح قناة الجزيرة”، عبر وسائل التواصل الاجتماعي، واصفًا العاملين أن العاملين بقناة الجزيرة هم خونة يريدون تدمير الجيش المصري.

أوضحت التسجيلات بعض المكالمات التي زعم “موسى” أنها للصحفي عبد الفتاح فايد، مدير مكتب الجزيرة بمصر، قبل إغلاقه من قبل السلطات المصرية، حيث أظهرت حديثه عن الجيش المصري وثنائه عليه بعد ثورة 25 يناير، مشيرا إلى أنه الجيش الوحيد في المنطقة الذي لم يطلق الرصاص على شعبه.

كما أوضحت ترتيبات “فايد” للتنسيق مع كل القنوات بشبكة الجزيرة مثل “الجزيرة مباشر” و”الجزيرة بالإنجليزية”، لإظهار صورة جيدة للجيش المصري، والثناء على قياداته لتحقيق مصالح أكبر للقناة، مشيرا إلى أنه أعطى أوامر للعاملين بالقناة لإظهار الجيش المصري بأفضل صورة.

التسريبات كان بها مكالمة بين مدير مكتب الجزيرة بمصر، وعمر عفيفي الضابط السابق بوزارة الداخلية والهارب للولايات المتحدة، وهم يتناقشون حول سبل التعاون بينهم، وبعض التسهيلات التي يعرضها “عفيفي” لقناة الجزيرة، كذلك الإشادة بما قامت به قناة “الجزيرة” خلال ثورة يناير واقتحام مبنى أمن الدولة بمدينة نصر.