"أديب" يعرض "توكة" ملطخة بالدماء لإحدى ضحايا تفجير الكنيسة - E3lam.Com

إسلام وهبان

علق الإعلامي عمرو أديب على التفجيرات التي حدثت صباح اليوم، الأحد، داخل الكنيسة البطرسية، مشيرا إلى أن الجميع ينتظر الخطوات التالية للدولة وكيف سيتم تطبيق القصاص.

عرض “أديب” خلال حلقة اليوم، الأحد، من برنامج “كل يوم”، الذي يقدمه عبر شاشة “ON E”، رابطة للشعر “توكة”، لإحدى ضحايا التفجيرات، وكانت ملطخة بالدماء، موجها التساؤل للحكومة “ها هتعملوا ايه، هتغيروا القوانين امتى، وهنقعد بالسنين ننتظر الحكم ولا هتكون أحكام رادعة؟”.

أشار إلى أن المسيحيين في مصر يتعرضون لظلم وألم شديد بعد كل تلك الحوادث، فهم منذ ثورة 30 يونيو حتى الآن قد تم حرق أكثر من 80 كنيسة لهم، مضيفا أنه يجب تطبيق القصاص لكل المصريين وليس المسيحيين فقط.

أضاف مقدم “كل يوم” أن هناك خلل أمني كبير، فقد رأى بنفسه سقف الكنيسة وقد تعرض للهلاك ببسبب الانفجار، مشيرا إلى أن الحادث يعد أكبر عمل إرهابي قتل فيه أطفال بمصر، لافتا إلى أن باب الكنيسة البطرسية والذي يتجاوز عمره 130 عام قد تعرض لشروخات نتيجة الحادث.

يذكر أنه قد وقع انفجار كبير داخل الكنيسة البطرسية، المجاورة للكاتدرائية المرقسية بالعباسية وسط القاهرة، صباح الأحد، مما أسفر عن سقوط عدد من القتلى والمصابين، وأفادت وزارة الصحة، إن عدد ضحايا الانفجار بلغ 23 حالة وفاة و53 مصابا.