أحمد موسى: السعودية تدعم الإرهاب في مصر - E3lam.Com

شروق مجدي

قال الإعلامي أحمد موسى، إنه يجب على مصر الآن فضح الدول التي تسمح بوجود جماعات إرهابية داخل حدودها، والتي تقوم بدعمها أو مجرد تأييدها، ويجب تقديم تلك الأدلة لمجلس الأمن، لأن مصر عضو في مجلس الأمن، لذلك يجب أن تشهر بتلك الدول.

أضاف “موسى” خلال حلقة استثنائية صباح اليوم، الاثنين، في برنامج “على مسئوليتي” الذي يقدمه على قناة “صدى البلد”، أن مصر لديها المعلومات والدلائل على تلك الاتهامات، ولا بد أن تقوم بإعلان رسمي عن تلك الدول التي ترعى الإرهاب مثل قطر وتركيا والسودان، وكذلك دعم السعودية للإرهابيين.

أشار إلى ضروة تقديم كل من تعاطف أو لم يقم بإدانة الحادث الإرهابي للنيابة العامة في مصر، وكذلك الاصطفاف بجانب الجيش والشرطة والقضاء والبرلمان ضد الإرهاب، مؤكدًا على الدور المهم للبرلمان في تلك القضية، لأنه هو من سيصدر القوانين والتشريعات التي من دورها القضاء على الإرهاب.

أكد “موسى” أن أهم ما يجب أن يحدث الآن هو تنفيذ قرارات الإعدام ضد الإرهابيين، فتلك هي البداية التي يجب اتخاذها ليشعر المواطنين بالأمان، مؤكدًا كامل احترامه للقضاء المصري وأحكامه، لكنه فقط يطالب بسرعة تنفيذ الأحكام.

كان قد وقع صباح أمس الأحد، حادث تفجير داخل الكنيسة البطرسية أدى إلى وفاة 24 شخصًا، وإصابة أكثر من خمسين، وجاء أكثر الوفيات والمصابين من النساء والأطفال بسبب حدوث التفجير داخل هيكل السيدات.