لأول مرة.. "الترند" كله كورة

فاتن الوكيل 

الحدث الذي يفرض نفسه على حياة المصريين، يفرض نفسه بالتبعية على مواقع التواصل الاجتماعي، وهو ما حدث مع المجزرة التي قعت أمام استاد الدفاع الجوي، بعد الاشتباكات التي وقعت بين جماهير نادي الزمالك، وقوات الأمن، وراح نتيجتها عشرات الضحايا، من قتلى وجرحى.

Capturer

ونجد لأول مرة يكون “ترند” موقع تويتر، بأكمله عن موضوع رياضي، حيث تنوعت الـ”الهاشتاجات” بخصوص هذا الموضوع، سنستعرضها معًا:

#مجزرة_الدفاع_الجوي :

بعد أن انتشرت أخبار سقوط ضحايا، ومع تزايد أعدادهم، ظهر هذا الـ”الهاشتاج”، ليتابع من خلاله الجمهور والمهتمين بالحدث، آخر التطورات، كما نُشرت عليه صور الجماهير، والشهداء، والجرحى، بالإضافة إلى الإعلان عليه عن بعض المفقودين، من أطفال وشباب لم تتمكن أسرهم من الوصول إليهم.

عمر جابر :

بعد رفض لاعب نادي الزمالك، اللعب في المباراة بين فريقه وفريق إنبي، وخروجه من التشكيلة الرئيسية للفريق، رفضًا منه للعب، مع سقوط ضحايا من جمهور النادي، على أعتاب الاستاد، أشادت الجماهير بموقفه، وازداد ذلك التأيد والتعاطف، بعد نبأ وقفه عن اللعب لأجل غير مسمى، من قبل مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك.

مرتضى منصور :

هذا الاسم مثير دائمًا للجدل والمشاكل، وبالتالي يتم تداول اسمه بشكل كبير على موقع تويتر، وبالتأكيد انتظرت الجماهير أمس تعليقه على الأحداث، التي كانت جماهير الزمالك طرفًا فيها، خاصة بعد أن وصفهم بالعصابة التي كانت تحاول اقتحام الاستاد، بالإضافة إلى خبر وقفه للاعب عمر جابر، لرفضه اللعب وسط توالي سقوط الشهداء.

وليد سليمان :

لاعب الأهلي الذي أنهى حفل زفافه حزنًا على الشهداء، هذا الموقف الإنساني، وصل إلى المتابعين للحدث، الذين تداوله صوره وهو متأثر من الأنباء التي وصلته خلال فرحه، وأشادوا بموقفه.

#afcon2015final

خارج السرب، غرد مستخدمو موقع تويتر، على هذا الهاشتاج، الذي وإن كان بعيدًا عن موضوع الاشتباكات التي وقعت أمام استاد الدفاع الجوي، إلا أنه لم يخرج عن الإطار الرياضي، والذي تابع الجمهور من خلال فاعليات المباراة النهائية في كأس الأمم الإفريقية، بين فريقي كوت ديفوار وغانا.

وايت نايتس :

بالطبع كانوا أبطال المشهد أمس، وربمنا لفترة قادمة، خاصة بعد سقوط عدد كبير من الضحايا، في صفوف جماهير نادي الزمالك أمام بوابات استاد الدافع الجوي، عند دخولهم مباراة الزمالك وإنبي.

خالد الغندور :

لفتت تصريحاته الصريحة، بأن المسئول عن سقوط ضحايا، هو إطلاق قوات الأمن لقنابل الغاز، وليس التدافع كما يقال، مما جعل اسمه متداولًا عن موقع تويتر.

غاب القصاص :

انتشرت هذه الجملة بعد تأكيد سقوط ضحايا من جماهير نادي الزمالك، خاصة وأنه بعد كل حدث يسقط فيه شهداء، يظهر مطلب “القصاص” مرة أخرى، ليُذكر المتابعين، بأن حقوق من سبقوا من الشهداء لم تأت.

مدحت شلبي :

أثارت تصريحاته بأهمية استكمال الدوري، حتى بعد سقوط عدد كبير من الضحايا، من جمهور نادي الزمالك، سخط وغضب المتابعين للحدث، وبالتالي ظهر اسمه بصورة متكررة على موقع تويتر، ضمن هجوم المغردين عليه.

شهداء الزمالك :

نتيجة لما حدث أمام استاد الدفاع الجوي، من اشتباكات، راح ضحيتها العشرات، وسقوط عدد كبير من الشهداء من صفوف جماهير نادي الزمالك، تداول المغردين جملة “شهداء الزمالك” بشكل كبير، خلال متابعتهم للحدث.

اقرأ أيضًا:

خناقة وسط الدماء| التوك شو: الغوا الدوري.. والإعلام الرياضي: بُلَهَاء

فبراير الأسود : 5 كوارث في 13 عاماً

6 تفسيرات “إعلامية” لمجزرة الدفاع الجوي

تابعونا على تويتر من هنا 

تابعونا على فيسبوك من هنا