"أمين": لم يتم إلغاء أي حجوزات سياحية بعد الأحداث الإرهابية

وليد سمير

قال الإعلامي تامر أمين إن مصر مرت بأحداثًا عصيبة جدا على مدار الأسبوع الجاري، منذ حادث الهرم الإرهابي الذي وقع صباح يوم الجمعة الماضي، ومرورا بكارثة حادث الكنيسة البطرسية، الذي وقع صباح الأحد الماضي، وتداعيات ذلك الحادث الإرهابي.

أوضح “أمين” خلال حلقة مساء اليوم الثلاثاء من برنامج “الحياة اليوم” الذي يبث عبر قناة “الحياة”، أن الدولة المصرية رغم ما مر بها من صعوبات كبيرة هذا الأسبوع، إلا أنها ما زالت صامدة ولم تضعف أو تسقط، مشيرا إلى أن أي دولة في العالم، إذا مرت بحوادث إرهابية، مثل التي مرت بها مصر، لسقطت وتراجعت للوراء.

ذكر أنه بالفعل أثرت كل تلك الحوادث على الدولة والمصريين، وأنها ستؤثر لا محالة على السياحة في مصر، إلا أنه رغم ذلك أكدت له مصادر داخل وزارة السياحة أنه لم يتم إلغاء أي حجوزات للسائحين القادمين إلى مصر في الفترة القادمة، خاصة في احتفالات رأس السنة.

نوه مقدم “الحياة اليوم” بأن السائحين لديهم الثقة في مصر، وفي قدرتها على تأمينهم وحمايتهم خلال تواجدهم فيها، لافتا إلى أن المصريين عليهم أن يكونوا على ثقة في دولتهم أيضا، خاصة أنهم بدأوا يتشككون في قدرة الدولة على توفير الأمان لهم في الفترة الأخيرة بعد كل الأحداث الأخيرة.