"عيسى" عن الداعين لمدّ فترة حكم السيسي: منافقين

وليد سمير

قال الكاتب الصحفي إبراهيم عيسى، إن الكثيرين يتحدثون عن تعديل مادة مدة حكم الرئيس بالدستور، مشيرا إلى أن هناك محاولات جادة داخل مجلس النواب لمناقشة تعديل تلك المادة، وإنهم يدعون أن ذلك الأمر سيعطي فرصة أكبر للرئيس عبد الفتاح السيسي لمواجهة الإرهاب.

تساءل “عيسى” في حلقة مساء الثلاثاء من برنامج “مع إبراهيم عيسى” الذي يبث على قناة “القاهرة والناس”، عن العلاقة التي تربط بين مد فترة حكم الرئيس ومحاربة الإرهاب، وعن أسباب الحديث في ذلك الأمر، مُضيفًا أن الرئيس السيسي نفسه دائم الإعلان عن المسئولية الكبيرة التي تلقى على منصب رئيس الجمهورية، وأن لا أحد يتمنى أن يكون في ذلك المنصب.

أشار إلى أن الرئيس دائما ما يتحدث عن أن لا أحد يريد أن يبقى في منصب رئيس الجمهورية لمدة يوم واحد إضافي في مدته الرئاسية، منوها بأن حديث الرئيس عن منصب الرئاسة يتناقد تماما مع السعي المبذول في البرلمان لتعديل مادة فترة حكم الرئيس.

هاجم مقدم “مع إبراهيم عيسى” بشدة الداعون لتعديل مادة فترة حكم الرئيس، ووصفهم بأنهم مجرد منافقيين، مضيفا أن البلد بها كوارث وعمليات إرهابية كبيرة، وبدلا من أن يقدم هؤلاء حلول حقيقية للأزمات، فإنهم يبحثون عن كيف ينافقون الرئيس.

في سياق أخر لفت إبراهيم عيسى إلى أن إستراتيجية الدولة في محاربة الإرهاب فاشلة منذ أكثر من ثلاثين عاما، وأنها مهما تفعل من القبض على إرهابيين وقتلهم أو إعدامهم، فإن ذلك لن يقضي عليهم، وأنه كل يوم سيخرج إرهابيون جدد، منوها بأن تنفيذ الشاب محمود شفيق الذي يبلغ 22 عاما فقط، لحادث تفجير الكنيسة البطرسية دليل على ذلك.