صور وفيديو.. حطام طائرة مصر للطيران في قاع البحر

أحمد حسين صوان

حصل الإعلامي عمرو أديب، على صور لحطام الطائرة التابعة لشركة مصر للطيران، التي سقطت خلال رحلتها “804” القادمة من مطار شارل ديجول الفرنسي، في 19 مايو الماضي، وكان على متنها 30 مصريًا و16 فرنسيًا فضلًا عن جنسيات أخرى.

عرض “أديب” خلال برنامجه “كل يوم” الذي يُبث عبر فضائية ON E مساء السبت، صورًا لحطام تلك الطائرة، من قاع البحر، حيث ظهرت أجزائها متناثرة، منهم جناح الطائرة، والُمحرك الذي تبقى منه جزءًا صغيرًا للغاية، فضلًا عن شظايا من جسمها.

في سياق متصل، قال إن الصحافة الفرنسية تهاجم الدولة المصرية، خلال الساعات القليلة الماضية، بشأن عدم تسليم الأخيرة رفات ضحايا “الطائرة الفرنسية” لذويهم، موضحًا أن اللجنة المصرية التي تحقق في أسباب حطام الطائرة تقول إن الحادث وقع بسبب وجود متفجرات.

أضاف “أديب” إن مصر على أبواب أزمة حقيقة مع فرنسا، بسبب إسناد كل طرف منهما مسئولية الحادث على الآخر، ومن الممكن مواجهة تلك الأزمة، من خلال حوار علمي وهادئ، حيث إن فرنسا بدأت تناول الموضوع بـ”عصبية.”

أوضح أن فرنسا تقول إن الطائرة تحطمت بسبب عطل فني، ومصر مسئولة عن ذلك، بينما الأخيرة تقول أن الحادث بسبب وجود مواد مفتجرة في الطائرة، وفرنسا هي المسئولة، حيث إن الخلاف يدور حول أي دولة منهما تتحمل مسئولية ذلك.

تابع أن مطار شارل ديجول يحتل المرتبة الثانية من حيث التشديدات الأمنية، لكن تلك الواقعة توضح بأنه ليس الأعظم في توفير الأمن، موضحًا أن الجانب الفرنسي قال إن جسم الطائرة عليه مادة “تي إن تي”، لافتًا إلى أن أحد الخبراء أكد أن تلك المادة تبقى على الجسد لفترات طويلة.