عمرو أديب: مافيش حد هيسلفنا فلوس تاني - E3lam.Com

إسلام وهبان

انتقد الإعلامي عمرو أديب ما تقوم به الدولة المصرية من هدر في العديد من الموارد، رغم مرور مصر بأزمات اقتصادية.

أضاف “أديب” خلال حلقة اليوم، الأحد، من برنامج “كل يوم”، الذي يقدمه عبر شاشة “ON E”، أن أوجه الهدر بمصر عديدة ومتنوعة، أهمها هدر مياه نهر النيل في البحر المتوسط، برغم من احتياجنا الشديد للمياه خاصة مع قرب انتهاء إثيوبيا من بناء سد النهضة، وما ستتعرض له مصر من نقص حقيقي في موارد المياه.

أشار إلى أن أوجه الهدر ظهرت أيضا في تخاذل الحكومات المصرية في الوصول إلى حل مع رجال الأعمال ورجال نظام مبارك، للحصول ولو على جزء من الأموال المهربة، مضيفا: “لا يوجد أي قضية حتى الآن ضد رجال النظام الأسبق، وكل القضايا لم يكن بها أدلة أو خطوات سليمة لاسترداد الأموال”.

لفت مقدم “كل يوم” إلى أن من أوجه الهدر الحقيقية، هو بطاقات التموين لغير المستحقين، مضيفا أن وزير التموين اللواء محمد علي مصيلحي، ذكر أن الوزارة لديها معلومات عن عدم أحقية أكثر من 3 مليون مواطن للدعم رغم امتلاكهم بطاقات تموينية، وتعجب أديب قائلًا: “أنتم مستنيين إيه؟، وقفوا الدعم عن غير المستحقين، واعملوا لجنة للتظلمات مافيش مواطن هيرجع بطاقات للوزارة”.

كما ذكر أنه ينبغي على الحكومة تقديم أفكار وتنفيذها للتقليل من هدر الموارد، مضيفا: “مافيش حد هيسلفنا فلوس تاني”، متسائلا: “لماذا لا تتحدث الحكومة مع المواطنين عن احتياجات الدولة، دون التهديد بالغرامات؟، فهذا الأسلوب أثبت فشله”.