الشرطة تلاحق والدة شهيد

وليد سمير

قال الإعلامي وائل الإبراشي، إن الشرطة تلاحق والدة أحد المجندين الذين استشهدوا في هجمات إرهابية، بسبب صدور أحكام بالسجن ضدها، بسبب اقتراضها مبلغ مالي صغير، لم تسدده وليس لديها القدرة على دفعه، واصفا ملاحقة الشرطة لوالدة شهيد مهما كان السبب، يعد عارا يلاحقنا جميعا.

من جانبها أوضحت السيدة نادية والدة الشهيد المجند أحمد عادل في حوارها مساء أمس الأحد لبرنامج “العاشرة مساء” الذي يبث على قناة “دريم” ويقدمه وائل الإبراشي، أنها من محافظة الإسماعيلية، وأن مباحث تنفيذ الأحكام تلاحقها لأنها صادر ضدها حكمين قضائيين أحدهما بالحبس لمدة 6 شهور، والأخر بالحبس لمدة سنة.

أشارت والدة الشهيد إلى أنها اقترضت مبلغ مالي لعمل محل خياطة، وأنها كانت تعمل وتسدد أقساط القرض، لكن المحل تعرض لحريق، وفقدت كل شئ فيه، ولم يصبح لها أي مصدر دخل، وعجزت عن تسديد أقساط القرض، لافتة إلى أن مُدانة بقرض يبلغ 75 ألف جنيه.

علق “الإبراشي” على ذلك، قائلا إن الدولة لا تهتم بأهالي الشهداء، ولا يعنيها أمرهم، ولا تحاول مساعدتهم بأئ شئ، بل ووصل بها الأمر إلى تخليها عن تحمل قرض مالي لوالدة شهيد، وتلاحقها وتريد سجنها، معبرا عن أن ذلك يعد وصمة عار على الدولة واغتيالا للشهداء.
في سياق متصل ذكر اللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية، أنه لم يكن على علم بقضية تلك السيدة والدة الشهيد، مؤكدا أن أهالي الشهداء لهم كل التقدير، وأنه سيتدخل بشكل سريع لحل الأزمة.