محلل سياسي تركي: قاتل السفير الروسي ينتمي للحزب الحاكم - E3lam.Com

إسلام وهبان

ذكر المحلل السياسي التركي، يافوز أجار، أن السلطات التركية كانت لديها معلومات عن احتمالية اغتيال السفير الروسي أندريا كارلوف، بتركيا اليوم.

أضاف “أجار” خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “على مسئوليتي”، الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى، عبر شاشة “صدى البلد”، أن لديه معلومات تؤكد أن من أطلق النار على السفير الروسي، ينتمي للحزب الحاكم التركي، والذي يترأسه رئيس الوزراء رجب طيب أردوغان.

أشار إلى أن النظام التركي أصبح راعيا للجماعات الإرهابية، وأن “أردوغان” لديه صلات قوية بالجماعات الإسلامية المتطرفة، مضيفا أن روسيا ترى أن منفذ العمل الإرهابي ينتمي لتنظيم داعش أو إحدى الجماعات الإسلامية بسوريا.

لفت إلى أن قوات الأمن التركي قد تكون قامت بقتل منفذ العمل الإرهابي، لتمنع الوصول إليها والتخلص منه، ودفن المعلومات التي قد يحملها معه، مضيفا أن هذا العمل يعد رسالة لروسيا وصلتها بما يحدث في سوريا خاصة بعد دعمها لنظام الأسد لإحكام قبضته على حلب.

يذكر أن وسائل الإعلامي التركية الرسمية قد أفادت أن السفير الروسي بتركيا، أصيب بإطلاق النار بعد افتتاح معرضا للصور وإلقائه لكلمة في  الاحتفالية في العاصمة أنقرة، وأن الهجوم أسفر أيضا عن إصابة 3 أشخاص آخرين. فيما تم الإعلان عن تمكن قوات الأمن التركية من قتل منفذ العمل الإرهابي.