شاهد.. الطفلة بطلة فيديو "حلب" تحكي تفاصيل الواقعة

عرض برنامج الحياة اليوم صورا ومقطع فيديو من مدينة السويس، بعد أن أعلنت وزارة الداخلية عن ضبطها 5 أشخصا من بينهما طفلة، بعد أن تم تصويرها بجوار منزل متهدم، وأشارت الداخلية إلى أن التصوير كان بهدف اختلاق مشاهد وعرضها على أنها من حلب.

ظهر في التقرير الذي أذاعه البرنامج الذي تقدمه الإعلامية لبنى عسل على قناة الحياة، اليوم الاثنين، الطفلة وهي تُخبر الضابط أن شخصا يدعى “مصطفى” طلب منها أن تشارك في جلسة تصوير، للتضامن مع أطفال حلب، وظهرت في الصور، وهي ترتدي فستانا أبيض ملطخ باللون الأحمر على اعتبار أنها دماء، بينما قال “مصطفى” خلال التقرير أنه مصور أفراح وأراد عمل فيديو يظهر التضامن مع أطفال حلب.

وقد أصدرت وزارة الداخلية بيانا اليوم الاثنين توضح فيه تفاصيل الواقعة، جاء فيه انه تم ضبط كل من سحر م . ع مواليد 1972 ومقيمة بورسعيد، سياف أ. إ مواليد 1994ومقيم بورسعيد، ومحمد ح . م مواليد 1994 ومقيم بورسعيد، ومصطفى أ. م سن 25 مقيم بورسعيد، مصطفى أ.ع. سن 21 مصور فوتوغرافى، ومقيم بورسعيد. برفقتهم الطفلين (رغد ا.أ سن 12 ، سيف ا.أ سن 8) أبناء الأولى، وذلك حال قيام الأخير بافتعال مشهد للطفلة المذكورة وتصويرها أثناء ارتدائها فستان أبيض ملوث باللون “الأحمر” مشابة للدم وبيدها “شاش” ملوث بنفس اللون ودمية صغيرة ملوثة بنفس اللون ويظهر بخلفية المشهد أطلال منزل متهدم سابق صدور قرار إزالة بشأنه.

وضبط بحوزتهم كاميرا تصوير وعدد (6) تليفون محمول وعلبة بلاسيتيكة بداخلها المادة الحمراء المستخدمة فى تلك المشاهد.

تابع البيان: “تم إتخاذ الإجراءات القانونية وبالعرض على النيابة العامة قررت حبس الأخير القائم على عملية التصوير أربعة أيام على ذمة التحقيق ، وإخلاء سبيل باقى المتهمين بضمان مالى .. وتسليم الطفلة إلى ولى أمرها بعد أخذ التعهد عليه بحسن رعايتها”.