شاهد.. لحظة الإفراج عن ركاب الطائرة الليبية

بثت قناة “سكاي نيوز عربية”، مساء اليوم الجمعة، مقطع فيديو، يُظهر لحظة إطلاق سراح جميع الركاب، وطاقم الطائرة الليبية، التي اختُطفت خلال رحلة داخلية، حيث أُجبرت على تحويل مسارها إلى مالطا، حسب رئيس الوزراء المالطي، جوزيف موسكات.

انتهى اختطاف الطائرة الليبية دون أن يصاب أحد بأذى. وتم اعتقال المختطفين بعد نزولهما مع من تبقى من أفراد طاقم الطائرة وبعد إطلاق سراح جميع الركاب وعدد من أفراد طاقم الطائرة الليبية.

وكانت صحيفة “تايمز أوف مالطا” قالت إن الخاطف ادعى أنه من مؤيدي العقيد معمر القذافي الذي أطيح به سنة 2013، وأنه على استعداد لإطلاق سراح جميع الركاب دون الطاقم، إذا تمت الاستجابة لمطالبه التي تظل غير معروفة.

من جانبها، أكدت وزارة الخارجية بحكومة الوفاق الوطني الليبية المعترف بها دوليا حادث خطف الطائرة الليبية التابعة للخطوط الافريقية التي هبطت في مالطا، وقالت الوزارة في بيان انها شكلت غرفة أزمة برئاسة وزير الخارجية محمد سيالة مشيرة إلى أن الغرفة على تواصل مستمر مع السلطات في مالطا لمتابعة الحادثة.

وأشارت إلى أن الطائرة وهي من طراز ايرباص (ايه 320) كانت تقوم برحلة داخلية من مطار “تمنهنت” إلى مطار “معيتيقة” لكن الخاطف طلب من طاقمها التوجه بها الى مطار مالطا بعدما هدد بأنه يحمل “قنبلة يدوية”.