هيكل يعلن موعد تشكيل مجالس "الهيئة الوطنية للإعلام" - E3lam.Com

أعلن أسامة هيكل، عضو مجلس النواب، ورئيس لجنة الاعلام بالبرلمان، موعد تشكيل المجالس الخاصة بقانون الهيئات الوطنية للإعلام، والذى يضم المجلس الأعلى للإعلام والهيئة الوطنية للصحافة والهيئة الوطنية للإعلام.

قال هيكل، في تصريحات بمقر مجلس الوزراء، عقب اجتماع عدد من نواب البرلمان مع رئيس الوزراء، إنه سيتم تشكيل هذه المجالس خلال شهر من اليوم، مشيرً إلى أنه وفقا للقانون ستقوم جهات معينة بالترشيح وستكون ملتزمة خلال فترة الشهر من عقد أول اجتماع للهيئات؛ لإبداء آراءها في القانون الحالي.

أوضح هيكل، أنه عقب تشكيل المجالس سيتم عقد اجتماع حول القانون المنظم للصحافة والإعلام بحيث تبدى رأيها فيه خلال شهر من تاريخ عقد هذا الاجتماع، مشيرا إلى أنه بحلول نهاية شهر فبراير ستكون المجالس قد أبدت رأيها في القانون.

وحول الجهات التي من حقها عملية الترشيح، قال عضو مجلس النواب، إن من أبرز هذه الجهات مجلس الدولة ونقابة الصحفيين ونقابة الإعلاميين عقب إنشاءها وهيئة مكتب مجلس النواب، وحال تخلى إحدى الجهات عن الترشيح سيحق لمجلس النواب الترشيح عن هذه الجهة في نفس الفئة التي يتم الترشيح بشأنها.

وأشار رئيس لجنة الإعلام بالبرلمان، إلى أنه بالنسبة لقانون نقابة الإعلاميين، سيتم إقراره بصفة نهائية خلال أسبوع من الآن كما حدث مع قانون الهيئات الوطنية للإعلام .