شاهد.. ريهام سعيد تأكل بقدميها

عرضت الإعلامية ريهام سعيد تقريرا عن حياة أحد المواطنين، يدعى “عم رجب” الذي يعاني من إعاقة في ذراعيه، مما دفعه للاعتماد بشكل كلي على قدميه.

التقرير الذي عرضته ريهام سعيد خلال حلقة يوم الاثنين من برنامجها “صبايا الخير”، المذاع على قناة النهار، صورته من داخل منزل عم رجب، الذي اخترع سيارة من مكونات صينية.

أرادت مقدمة “صبايا الخير” أن تتعرف على طبيعة الحياة التي يعيشها عم رجب، وكيف يتحدى الظروف الصعبة التي يعاني منها، حيث شاركته الطعام، لكن على طريقته، وذلك بعد أن قررت أن تأكل بقدميها.

بعض أرغفة العيش ومثلثات الجبنة، تقاسمها عم رجب مع ريهام سعيد. حيث استخدم قدميه في إعداد بعض الأرغفة بالجبن، وهنا قررت ريهام أن تخوض التجربة، لكنها وجدتها في غاية الصعوبة.

بالرغم من ذلك، لم تُفارق الضحكة وجه عم رجب، الذي أكد أنه تأقلم على استخدام قدميه، وأن ذلك لم يعيقه على ممارسة حياته، فمثلا عندما يرغب في الأكل داخل محل كشري، يقوم بوضع كرسي آخر أمامه، ويأكل بقدمه، حتى في العزائم الرمضانية، يقوم أهل المنزل بترتيب المكان ليُناسبه.

عن السيارة التي قام باختراعها، اكد أنه يقوم أحيانا باختراع بعض قطع الغيار الخاصة بها، وذلك لعدم وجود بديل لها، غير قطع الغيار الصينية، موضحا انه يأتي بالقطعة التي يريد مثلها، ويطلب من “الخراط” أن يصنع له واحدة مماثلة.