يوسف الحسيني لـ"السيسي": هتندّع بعد 6 شهور؟

أحمد حسين صوان

أبدى الإعلامي يوسف الحسيني تعجبه من بعض تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي، التي أعلنها صباح اليوم خلال افتتاحه بعض المشروعات في محافظة بورسعيد، صباح أمس، حيث طلب من المواطنين ورجال الأعمال الوقوف بجانب مصر والانتظار 6 شهور حتى تتحسن الأوضاع، متسائلًا بقوله: “نستنى 6 شهور ليه؟”.

أضاف “الحسيني” خلال برنامجه “السادة المحترمون” الذي يُبث عبر فضائية “أون لايف” مساء أمس الأربعاء، أنه في حال تعامل الحكومة مع المواطنين بوضوح، وإعلان خطتها المزعومة في النهوض بالدولة، سيلبي الشعب النداء، وسيتحمل مرغومًا غلاء الأسعار، مشيرًا إلى أن “السيسي” دعا الحكومة آلاف المرات، بضرورة الرقابة على الأسواق ومحاربة جشع التجار.

شبه الحكومة بـ”خليفة خِلف خلاف المُحامي”، حيث تسير في الاتجاه المُعاكس لإرادة المصريين، موضحًا أنها تتخذ قرارات لم تتماش مع الشعب على الإطلاق، موضحًا أن الغالبية العظمي من المصريين باتت تعاني من ارتفاع الأسعار حاليًا وتضررهم من الأزمات التي تشهدها الدولة، مضيفًا بقوله: “الناس بتحلم بقالها 6 سنوات بشعار العدالة الاجتماعية”.

تمنى “الحسيني” أن يُجيب “السيسي” عن الأوضاع التي تشهدها مصر عقب مرور ستة آشهر، دون التفوّه بكلمات الإطمئنان، متسائلًا: “هتندّع يعني؟”، متمنيًا انخفاض قيمة الدولار، وتخفيض أسعار الأطعمة والسلع التموينية، مشيرًا إلى أن زجاجة زيت التموين بات وزنها 700 جرام، بعد أن كانت كيلو جرام، فضلًا عن طعمه اللازع، قائلًا: “طعمه يقرف”.

تابع أن الحكومة تتعامل مع الشعب وكأنها تُعطيه “حسنة”، موضحًا أن من الضروري على الدولة توفير فرص عمل للمواطنين، ومسكن لهم، فضلًا عن التعامل بالشفافية.

في سياق متصل، توقع يوسف الحسيني أن يصل ممارسي الديمقراطية الاجتماعية للحكم خلال عشر سنوات، وذلك بسبب المعاناة الشديد التي يعاني منها الطبقات الفقيرة والمتوسطة، موضحًا أنهم يحلمون بهتاف “العدالة الاجتماعية”، متمنين توفير وظيفة دون واسِطة، وتوفير مقعد للطلاب في المدراس، وأن يحصل المواطن على حقه العادل في التعليم، فضلًا عن وجود تأمين صحي شامل دون التفريق بين شخص وآخر.

https://www.youtube.com/watch?v=5qqUKCSueMo