قائمة إبراهيم عيسى لأبرز "نجوم" 2016 - E3lam.Com

إسلام وهبان

ذكر الكاتب الصحفي إبراهيم عيسى، خلال حلقة نجوم عام 2016، ببرنامجه “مع إبراهيم عيسى”، الذي قدمه عبر شاشة “القاهرة والناس”، أنه يرى أن هناك عدد من النجوم يمكن الاحتفاء بما قدموه العام الماضي، لكنه يرى أن “قمر” عام 2016، كان المواطن المصري نفسه. مشيرا إلى أن العام الماضي أبرز مدى عظمة وقوة ذلك المواطن، لتحمله كل الصعاب التي تمر بها مصر، وقدرته على العطاء والاستمرار.
أما عن نجوم هذا العام من الشخصيات العامة التي يراها “عيسى” الأكثر تأثيرا وفاعلية في المجتمع المصري هم:

1. اللواء أبو بكر الجندي رئيس الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء:

السبب: حيث اعتبره رجل المعلومة بمصر، والذي استطاع تقديم إحصاءات عن أدق التفاصيل في الدولة وذلك لمساعدة الجهات المختصة على اتخاذ القرارات بشكل أوضح.

2. الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة:

السبب: لأنه جعل جامعة القاهرة تسترد مكانتها، فلأول مرة نجد رئيس جامعة حر، فهو مطبق لأفكار الحداثة والديمقراطية دون تخوفات أو مواءمات، فهو يرى أنه المسؤول المصري الوحيد الذي يطبق الدستور المصري.

3. خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة:

السبب: دوره في ملف العفو الرئاسي عن الشباب المحبوسين، وما قدمه من إسهامات في المجال الرياضي، وعدم وجود خصوم له في الساحة الرياضية، كذلك إسهامه في وضع قانون لغل يد الدولة عن انتخابات مجالس إدارات الأندية والاتحادات.

4. تكتل (30 – 25) بمجلس النواب:

السبب: جرأتهم في معارضة القرارات التي يرونها صعبة أو مدمرة للمجتمع، كما أنهم يقدمون صورة للمزج بين ثورتي 25 يناير و30 يونيو، مضيفا أنهم نجوم سياسة تضيء في سماء مصر.

5. المواطن محمد عيسى العليمي (مبلط السيراميك)

السبب: قدرته على توعية أهل قريته، شما بمحافظة المنوفية، وتطوعه لتقديم العديد من الخدمات لهم رغم بساطته، والذي تم قتله على يد بلطجية، كان يواجههم ويدافع ضد ظلمهم دون خوف.

6. الكتاب إسلام بحيري – فاطمة ناعوت – أحمد ناجي:

السبب: إصرارهم على مواجهة التطرف والعنف من خلال أرائهم وأفكارهم، رغم صدور أحكام ضدهم، فهم نماذج لحرية الفكر المصري.

7. الدكتورة إيناس عبد الدايم مدير دار الأوبرا المصرية:

السبب: لما تقدمه من مستوى رائع ومشرف بإدارتها لدار الأوبرا المصرية، ومواجهتها لجماعة الإخوان المسلمين، بعد قرار وزير الثقافة الأسبق، علاء عبد العزيز، بعزلها من منصبها، كذلك استمرارها في تقديم نماذج فنية رائعة ومزيد من النور للمجتمع المصري.

8. عصام الحضري حارس مرمى المنتخب المصري:

السبب: لما قدمه للمنتخب المصري والكرة المصرية، وما لديه من طموح وإصرار بالغ على النجاح، وإخلاصه لحلمه، فهو رجل المهمات الصعبة في الكرة المصرية.

9. الفنان انتصار عبد الفتاح رئيس مهرجان الطبول الدولي:

السبب: لما قدمه من إبداع ورقي بالفن المصري، وقدرته على السمو بالروح من خلال فنه، وتقديمه لعروضه بكل السبل الممكن حتى في شوارع مصر، فهو انتصار للفن.

10. شهداء مصر:

السبب: لأن شهداء مصر من الجيش والشرطة وضحايا الإرهاب هم النجوم الأنبل والأعلى والأعظم في عام 2016.

كما وقف الكاتب الصحفي إبراهيم عيسى لتأدية التحية والسلام لأرواح كل شهداء مصر من الجيش والشرطة وضحايا الأحداث الإرهابية.

يذكر أن حلقة نجوم 2016، هي أخر حلقات برنامج “مع إبراهيم عيسى”، وذلك بعد أن أصدر الكاتب الصحفي، بيانا عن توقف برنامجه الذي يبث عبر شاشة “القاهرة والناس”، حيث أعرب عن سعادته لما حققه البرنامج خلال الفترة الماضية، وما قدمه للمشاهد والمواطن المصري، وما أثير من جدل حول الموضوعات التي تم مناقشتها من خلاله.