حقيقة الإطاحة بحكومة شريف إسماعيل - E3lam.Com

أحمد حسين صوان

نفى الإعلامي أحمد موسى، ما تردد من أنباء مؤخرًا عن تعديل وزاري في الوقت الراهن، مؤكدًا عدم وجود نية لدى الرئيس عبد الفتاح السيسي، أو المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، للإطاحة ببعض الوزراء، خلال الأيام القليلة المُقبلة.

أضاف “موسى” خلال برنامجه “على مسئوليتي” الذي يُبث عبر فضائية “صدى البلد”، مساء اليوم الأربعاء، أن “السيسي” هو المسئول عن التعديل الوزاري من عدمه، وليس رئيس الوزراء، مشيرًا إلى أن تصريحات الأخير بشأن احتمالية تغيير وزاري في أي وقت وفقًا لأداء المسئولين، مجرد تصريحات عادية تُقال في أي وقت.

تابع أن “السيسي” لديه قائمة تضم بعض الأسماء المُقترحة بهدف إسناد بعض الوزارات لهم، في أي وقت، موضحًا أن أجهزة الدولة تعد قوائم باستمرار تضم أسماء شخصيات، تستطيع أن تتولى بعض الحقائب الوزارية، بهدف عرضها على الرئيس.

في سياق متصل، أشاد “موسى” بالجهود المبذولة من قِبل المهندس ياسر القاضي، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، موضحًا أن النصف الثاني من العام الجاري، سيشهد إنتاج أول هاتف محمول بأيدي مصرية، حيث يتم الاستعداد لإنشاء شركتين إحداهما في برج العرب، والآخر في محافظة أسيوط.

أوضح أن الشركتين باسم “سيكو” لإنتاج هاتف محمول مصري، وسيتم الاستعانة ببعض الخبرات الصينية في مجال التكنولوجيا، مضيفًا أن الإقبال نحو تلك الخطوة، سيعمل على توفير العملة الصعبة، فضلًا عن مواجهة البطالة من خلال توفير فرص عمل للشباب، لافتًا إلى الحكومة المصرية تُجري مناقشات مع شركة ” oppo” للهواتف المحمولة، بهدف فتح فرع لها في مصر.

أكد أحمد موسى، أن مصر ستوفر نحو 18 مليار جنيه فور ظهور أول هاتف محمول من بأيادي مصرية، مشيرًا إلى أن مصر تستورد سنويًا هواتف بقيمة مليار دولار تقريبًا، منهم 300 ألف دولار بشكل غير قانوني.