4 فنانون يحملون السيسي والداخلية مسئولية مجزرة الإستاد

فاتن الوكيل

لم تكن مجزرة استاد الدفاع الجوي، التي راح ضيحتها عشرات القتلى والجرحى من جمهور نادي الزمالك، أمرًا عاديًا، أو مجرد حادث تدافع كما يحلو للبعض أن يصوره، خاصة مع إطلاق قنابل الغاز، على آلاف الجماهير، في ممر ضيق، وهو ما تؤكده تعليقات بعض الفنانين على هذه الواقعة، والتي حملت اتهامات واضحة لوزارة الداخلية والحكومة بالتسبب في الحادث، يستعرضها معكم إعلام.أورج:

عزيز الشافعي:

الملحن والمغني عزيز الشافعي، انتظر من الرئيس السيسي، أن يقيل وزير الداخلية محمد إبراهيم، حيث كتب على صفحته الشخصية بموقعي فيسبوك وتويتر: “كنت منتظر بعد زيارة بوتين قرار بإقالة وزيري الداخلية والشباب وحل مجلسي الزمالك واتحاد الكرة ومحصلش.. انت كدة يا ريس شريكهم فالجريمة”.

unnamed

محمد حماقي:

الفنان محمد حماقي، انتظر مغادرة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ليوجه كلامه إلى الرئيس السيسي بأهمية محاسبة المسئولين عن المأساة، حيث كتب على صفحته بتويتر يقول: “سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي بعد مغادرة الرئيس بوتين أستطيع أن أقول.. الان يجب على سيادتك محاسبة كل من تسبب في مأساة ستاد الدفاع الجوي بحزم”.

unnamed (1)

شيكو:

كما حمل الفنان شيكو، الداخلية، مسئولية ما جرى، حتى مع وضع سيناريوهات مختلفة للواقعة، وذلك عبر صفحته الشخصية بموقع فيسبوك:

unnamed (2)

أحمد شامي:

الفنان أحمد شامي، عضو فريق واما الغنائي، علق على المشهد المأساوي الذي وقع أمام الاستاد، بعد أن شاهد فيديو الواقعة، حيث كتب عبر حسابه الشخصي بموقع تويتر: ” أنا شوفت فيديو بداية الضرب تجمع الالاف في كل مكان صغير في وسط اسوار ومكان واحد للخروج و2 ضباط يضربوا قنابل غاز في مكان زي ده… حرام عليك”، وأتبعها بتغريدة أخرى على هاشتاج “#مجزرة_الدفاع_الجوي”، يقول فيها: “عدد كبير زي ده وفي وسط ممر واسوار وتضرب عليهم غاز …. هو مفيش قلب خالص كدة ولا إحساس”.

unnamed (3)

unnamed (4)

اقرأ أيضًا:

‫يسري فودة لـ”عمر جابر”: شكرًا‬‎

10 تصريحات حاسمة من عمر جابر

عمر جابر يحرج إسماعيل يوسف على الهواء

تابعونا على تويتر من هنا 

تابعونا على فيسبوك من هنا