مصالحة ثقافية بين القاهرة والرياض - E3lam.Com

لم تمنع الأزمة السياسية بين مصر والسعودية، استمرار  العلاقات الثقافية بين البلدين، حيث تحل مصر ضيفًا على المهرجان الوطنى الـ٣١ للتراث والثقافة “الجنادرية” أول فبراير المقبل، المقام بالمملكة العربية السعودية.

قال حلمى النمنم وزير الثقافة لـ”المصري اليوم“، إن مصر تُشارك فى المهرجان بكل قطاعات الوزارة، موضحا أن المهرجان يهتم بشكل أساسى بالتراث والحرف التراثيّة، والتى تشارك مصر فيها ممثّلة فى صندوق التنمية الثقافيّة، والثقافة الجماهيريّة، مضيفًا أن المهرجان يتزامن مع معرض القاهرة الدولى للكتاب، الذى ينطلق فى ٢٦ يناير الجارى وحتى ١٠ فبراير، والذى تُشارك فيه المملكة العربية السعودية.

كان الملك سلمان، قد أصدر فى نهاية أغسطس الماضى، أمرًا باستضافة مصر كضيف شرف المهرجان، وقال السفير السعودى بالقاهرة، مندوب المملكة الدائم لدى الجامعة العربية أحمد بن عبدالعزيز قطان، إن المهرجان من أهم المهرجانات الثقافية والتراثية العالمية التى يترقبها المهتمون والمختصون.

وانطلقت دورته الأولى عام ١٩٨٥، موضحاً أنه يهدف إلى التأكيد على الهوية العربية الإسلامية، وتأصيل الموروث السعودى الوطنى بشتى جوانبه، والإبقاء والمحافظة عليه ليبقى ماثلاً للأجيال القادمة.