كيف انتقل "أكشن" السقا من "مافيا" إلى الواقع ؟ - E3lam.Com

أحمد حامد دياب

لا ينس أحد ممن شاهدوا آخر مشاهد فيلم الأكشن المصري “مافيا” حينما قام حسين “أحمد السقا” بإخراج الجزار زعيم المافيا “عباس أبو الحسن”من السيارة قبل انفجارها بلحظات وذلك من أجل تقديم الجزار للمحاكمة.

دخل السقا داخل السيارة وهى مشتعلة وقد أوشكت على الانفجار من أجل إخراج أبوالحسن كونه أخطر زعيم مافيا، تم استئجاره من أجل اغتيال البابا الراحل يوحنا بولس الثانى.

المشهد كان مشهد تمثلي كامل لا ينساه أحد. لكن يبدو أن بطله الذي اعتاد القيام بالمشاهد الخطرة في الأفلام رافضها الاستعانة بـ”دوبلير” ليس شجاعا في أفلامه وفقط، بل أن هذه المواقف الخطرة التي يتعامل معها بـ”شهامة ابن البلد” هي نتاج شخصيته الحقيقية.

السقا يحاول إطفاء سيارة مشتعلة على الطريق الصحراوي

فى نهاية عام 2014 فوجئ النجم أحمد السقا أثناء اصطحابه لأسرته، بوجود سيارة مشتعلة على الطريق الصحراوي، مع محاولات لإخراج طفل منها.

لم يتمالك السقا نفسه وتصرف كأى مواطن لديه “شهامة” وطلب من الموجودين طفاية حريق وحاول إطفاء الحريق المشتعل في السيارة. لكن كاميرا خاصة بأحد المتواجدين في محيط الحادث سجلت اللحظة والتي انتشرت بعد ذلك في صورة أخبار على المواقع الإخبارية.

 

حكى السقا المشهد بنفسه ولكن الغريب أن السقا تعرض للنقد والسخرية بسبب ما فعل ولعل السبب في ذلك أن الكاميرا لم تلتقط غيره في مكان حريق السيارة ولكن السقا قال أنه فعل مثلما يفعل أي مواطن مصري في هذه الحالات معلقا “إذا تكلمنا عن الأصول والجدعنة وعن النخوة والشهامة فهي مصر”.

 

السقا ينقذ فتاة من الموت

نفس المشهد تكرر عام 2017 ولكن هذه المرة بدون خبير حرائق محترف ومدرب كالذي يظهر في الأفلام التي يقوم السقا ببطولتها، ولكن مشهد حقيقي حضره العديد من المواطنين وصوروه أيضا.

يظهر السقا فى الفيديو وهو يدخل سيارة مقلوبة وعلى وشك الانفجار محاولاً إطفاء محركها حتى لا تشتعل، وذلك بعدما أنقذ فتاتين كانتا داخل السيارة كما روى شهود عيان على موقف السقا.

كانت إيمان مصطفى، والدة الفتاة التي أنقذها الفنان أحمد السقا، من الموت، قد وجهت رسالة شكر له، قائلة: “عمل مع بنتي الواجب وزيادة”، مشيرة إلى أنه أول شخص توقف بسيارته وحاول إخراجها من السيارة، بالإضافة إلى صديقتها التي كانت معها.

تابعت “إيمان” خلال مكالمة هاتفية مع الإعلامي معتز الدمرداش، ببرنامج “90 دقيقة” الذي يُبث عبر فضائية “المحور”، مساء أمس الإثنين، أن “السقا” كان يسير بسيارته على الجهة الأخرى من الطريق، أثناء وقوع الحادث، وتوقف على الفور، وتوجه نحوهما، مشيرة إلى أن عدد كبير من الأشخاص، تجاهلوا الحادث خوفًا من انفجار السيارة.

أوضحت أن “السقا” عمل على إطفاء الحريق، وفصل الموتور قبل انفجارها، ونجح في إخراج الفتاتين من السيارة، مضيفة أنه تواصل معها عبر الهاتف المحمول، ليخبرها أن السيارة انقلبت بابنتها، مشيرة إلى أنها أُصيبت بالصدمة فور علمها الخبر، تسببت لها في عدم معرفة هوية المتصل، قائلة: “ماكنتش أعرف أن السقا هو اللي كلمني”.