الإبراشي يفتتح برنامجه بـ "مصر اليوم في عيد"

إسلام وهبان

افتتح الإعلامي وائل الإبراشي برنامج “العاشرة مساء”، الذي يقدمه عبر شاشة “دريم”، مساء الإثنين، بإذاعة أغنية “مصر اليوم في عيد” للفنانة القديرة شادية، احتفالا بحكم المحكمة الإدارية العليا اليوم، برفض طعن الحكومة على بطلان اتفاقية إعادة ترسيم الحدود بين مصر والسعودية، والحكم بمصرية جزيرتي تيران وصنافير.

انتقد “إلإبراشي” عدم احتفال المصريين بمثل هذا القرار، وحالة “التوهان” التي يمر بها المواطن المصري، على حد وصفه، وقيامه بالاحتفال بشكل غير طبيعي بعد انتصارات كروية، وصمته أو ارتباكه وعدم قدرته على الفرحة والاحتفال بمصرية جزيرتي تيران وصنافير.

أشاد مقدم “العاشرة مساء” بأعضاء ومستشاري المحكمة الإدارية العليا وبقرارهم، نافيا كل ما يثار حول تدخل السلطة السياسية في أحكام القضاء، داعيا الجميع بالابتهاج والاحتفال بهؤلاء القضاة العظماء وبقرارهم الوطني.

يذكر أن الحكم الصادر من المحكمة الإدارية العليا، اليوم الاثنين، برئاسة المستشار أحمد الشاذلي، نائب رئيس مجلس الدولة، ثد صدر بتأييد حكم بطلان اتفاقية إعادة ترسيم الحدود بين مصر والمملكة العربية السعودية، المعروفة إعلاميًا بقضية “تيران وصنافير” ورفض طعن الحكومة على الحكم.

وأكد قاضي الدائرة الأولى في ديباجة حكمه أن “مصرية تيران وصنافير مقطوع بها، وأن الحكومة لم تقدم وثيقة تغير تلك الحقيقة”.

وبذلك أيدت المحكمة الإدارية العليا قرار رفض تسليم جزيرتي تيران وصنافير للسعودية، ورفضت الاستجابة للطلب المقدم من هيئة قضايا الدولة، ممثلة عن رئاسة الجمهورية والحكومة.

وكان تقرير هيئة مفوضي الدولة قد أوصى المحكمة بإصدار حكمها برفض الطعن وتأييد حكم أول درجة، الصادر في يونيو الماضى.