كيف تشابه حفل تنصيب ترامب مع السيسي؟ - E3lam.Com

وليد سمير

وصف الإعلامي تامر أمين خطاب رئيس اللجنة المنظمة لحفل تنصيب الرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب، التي تجري مراسمه الآن بالمهم جدًا لما جاء فيه من كلمات كان مضمونها “إننا نقف الآن في أرض الحلم، لحظة تسليم الرئاسة للرئيس الأمريكي الجديد، وأن الأهم من تسلم السلطة هو التسليم، الذي يحدث كل أربع سنوات”.

أوضح “أمين” خلال برنامجه “الحياة اليوم” المُذاع عبر فضائية “الحياة”، مساء اليوم الجمعة، أن رئيس اللجنة المنظمة يقصد من كلامه، الإيحاء لشعوب العالم أن أمريكا هي أرض الحلم، وأنها الدولة التي بها ما ليس موجود في أي بلد في العالم، وأن جميع شعوب العالم تتمنى أن تصبح بلادهم مثلها، منوها عن أن بلاده دائما ترنو إلى تصدر العالم، وأن تكون الأفضل في كل شيء.

أشار مقدم برنامج “الحياة اليوم” إلى أنه يعني من قوله “أن التسليم أهم من التسلم”، أن كل رئيس أمريكي يقضي مدته ثم يسلم السلطة للرئيس الجديد الذي يأتي من بعده بسلام، ويسلمها وهو سعيد، دون أن يكون حزينا على تركه لمنصب الرئاسة، منوها أنه يريد أن يوصل للعالم أن كل رئيس أمريكي يسلم السلطة بنفسه، وهذا لا يحدث في كثير من دول العالم.

لفت “أمين” إلى أن مصر حدث فيها مثل ذلك منذ سنتين، حين سلم الرئيس السابق عدلي منصور السلطة للرئيس عبدالفتاح السيسي في 30 يونيو عام 2014، وكان سعيدا جدا، للمشهد العظيم الذي شهدت له كل دول العالم.

في سياق متصل انتقد مقدم “الحياة اليوم” دخول الرئيس دونالد ترامب إلى حفل تنصيبه، قائلا أنه دخل فاتحا بدلته، ولم يغلق “أزرار الجاكت” لأن ذلك بروتوكول رسمي كان لابد أن يلتزم به.