تامر أمين يسخر من "مشية" ترامب

وليد سمير

انتقد الإعلامي تامر أمين طريقة دخول الرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب إلى حفل تنصيبه، الذي انتهى منذ قليل، بسبب فتحه لأزرار بدلته، ولطريقة سيره غير العادية، منوها بأنه طبقا للبروتوكولات الرسمية، فإن عليه أن يسير بطريقه أشبه بالعسكرية.

قال “أمين” خلال حلقة مساء اليوم الجمعة من برنامج “الحياة اليوم” المُذاع عبر فضائية “الحياة”: “شايفين مشية ترامب، ده ماشي فاتح الجاكتة وكأنه بيقول يا أرض اتهدي ما عليكي أدي، ده احنا هنشوف العجب الأيام اللي جاية دي، ده داخل دخلة وحش، كأنه بيقول أوعى وشك”.

أشار مقدم “الحياة اليوم” إلى أن ترامب من حقه أن يفعل ما يحلو له، لعدة أسباب، أولها أنه لم يكن متوقع فوزه بالانتخابات الرئاسية الأمريكية وكان المرشح الأقل حظا، ورغم ذلك هزم هيلاري كلينتون التي كانت كل التوقعات تؤكد فوزها، ثانيا بسبب ثروته الضخمة.

أكد “أمين” على أن الرئيس الأمريكي الجديد صاحب شخصية غامضة، ومن الصعب توقع تصرفاته، حتى أن الإدارة الأمريكية نفسها لن تستطيع فهم ترامب، ولن تتمكن أيضا من معرفة ما سيفعله مستقبلا، لافتا إلى أنه اتخذ قرارا خطيرا الأيام الماضية، بنقل السفارة الأمريكية في إسرائيل إلى مدينة القدس الفلسطينية.