أسطورة محمد رمضان تصل إسرائيل - E3lam.Com

يستعد التليفزيون الإسرائيلي، لبدء عرض مسلسل الأسطورة، للفنان محمد رمضان، مترجمًا باللغة العبرية، على قناته الرسمية رقم 33، بواقع حلقتين يوميًا من الأحد للخميس، بدءاً من الغد، في تمام التاسعة مساءً.

كشف مازن حايك المتحدث الرسمي باسم مجموعة قنوات (MBC)، أن المسلسل من إنتاج شركة (O3)، ويعرض على قنوات المجموعة، التي لم تبع لهم حقوق البث، واصفًا ذلك بـ”القرصنة”، متسائلًا: “هل من احتلوا الأرض سيترددون فى السطو على مسلسل؟”، بحسب ما جاء في “المصري اليوم“.

فيما شدد “حايك: على أنه لا يوجد أي تواصل بين المجموعة، مع الاحتلال الإسرائيلي، لافتًا إلى أن “الأسطورة” ليس أول محتوى فني عربي تتم قرصنته، من قبل التلفزيون الإسرائيلي، مؤكدًا أنه لن يقاضيهم، فهم مستعدون لدفع أموال لاتخاذ مثل هذه الخطوة، لاستفادتهم من استدراج المجموعة لأي تواصل، حتى لو ضمن إجراءات قضائية.

يذكر أن الفنان محمد رمضان، التحق مؤخرًا بمركز التدريب بالقوات المسلحة، للانتهاء من فترة تجنيده بالجيش المصري.

والقناة 33 تابعة لهيئة البث الإسرائيلي، المقابل لاتحاد الإذاعة والتليفزيون المصري، وبدأ بثها عام 1994، وتعرض برامج باللغات العربية والعبرية والإنجليزية، لكن أغلب برامجها الآن بالعربية، ويصل إرسالها إلى منطقة الشرق الأوسط وأوروبا.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق، إسحاق رابين، قرر في فبراير 1994 إنشاء القناة، التي كانت تستهدف البث بشكل أساسي إلى الدول العربية واليهود المهاجرين إلى إسرائيل من دول الاتحاد السوفيتي السابق، من أجل الترويج لصورة إسرائيل في إطار رؤية “الشرق الأوسط الجديد” التي أطلقها الرئيس الإسرائيلي الراحل شمعون بيريز.