تورط منتج ومهندس ديكور في "رشوة مستشار وزير المالية" - E3lam.Com

بعد أن أعلنت هيئة الرقابة الإدارية أمس السبت، القبض على مستشار وزير المالية لشؤون الضرائب العقارية، متلبسا بتقاضي مليون جنيه رشوة، من بين ٤ ملايين جنيه، من صاحب شركة مقاولات، علم إعلام دوت أورج أن المنتج الفني ومهندس الديكور  محمود بركة، متورطا في القضية.

يخضع “بركة” حاليا للتحقيقات التي تتهمه بمحاولة رشوة مستشار وزير المالية للتلاعب في تقدير قيمة أرض قرية سياحية لحساب شركة مقاولات، إلا أنه تم إلقاء القبض عليهما بمعرفة هيئة الرقابة الإدارية، قبل تنفيذ عملية الرشوة.

تم ضبط المنتج بعد تسجيل تورطه في جريمة الرشوة وتسليمه مليون جنيه للمستشار من أصل ٤ ملايين جنيه جرى الاتفاق على كونها نصيب مسئول المالية، بعد إنهاء الاتفاق الذي يقضي بالتلاعب لحساب شركة مقاولات في تقدير قيمة أرض قرية سياحية بما كان سيهدر مبلغ ٥٠٠ مليون جنيه على الخزانة العامة للدولة.

يذكر أن بركة هو منتج برنامج “البيت بيتك” و أنتج بعض الأعمال الدرامية مثل مسلسلي “الريان” و”الوعد”. كما حصل على جائزة أفضل مهندس ديكور عن فيلم «ديل السمكة» من مهرجان الإسكندرية السينمائي السابع عشر، وجائزة أفضل مهندس ديكور عن فيلم «مافيا» من مهرجان أوسكار السينمائي الرابع والعشرون، وجائزة أفضل مهندس ديكور عن فيلم «تيتو» من المهرجان القومي للسينما الحادي عشر.

كانت هيئة الرقابة الإدارية أعلنت، أمس السبت، عن ضبط مستشار وزير المالية متلبسا بتقاضي مليون جنيه رشوة، من بين ٤ ملايين جنيه، من صاحب شركة مقاولات.