طلاب لوزير التعليم: تعالى امتحن بدالنا! - E3lam.Com

أبدى عدد من الطلاب بمختلف المراحل التعليمية استيائهم من المناهج التعليمية التي يتلقونها داخل مدارسهم، قائلين: “مش بنفهم منها حاجة”.

جاء ذلك من خلال استضافة برنامج “يحدث في مصر” الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر، ويذاع على فضائية “MBC مصر” اليوم الثلاثاء، على خلفية استطلاع للرأي نفذه البرنامج من خلال صفحته عبر موقع التواصل الاجتماعي الـ”فيسبوك”، عن ملف التعلي[م وأبرز المشكلات التي تواجه الطلاب.

قال أحد الطلاب يدعى “نور” في الصف السادس الابتدائي، إن المناهج التي يدرسونها ما هي إلا مجرد ألغاز، موجها حديثه لوزير التربية والتعليم، الدكتور الهلالي الشربيني، قائلا: “تعالى امتحن بدالنا وشوف الألغاز”.

وكان البرنامج قد أجرى استطلاعا للرأي حول أداء وزراء حكومة المهندس شريف إسماعيل، من خلال متابعي صفحة البرنامج عبر موقع التواصل الاجتماعي الـ”فيسبوك”، حيث برز من خلال المشاركين في الاستطلاع أن الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم، هو الأقل إنجازا، بشهادة تلاميذ في مراحل تعليمية مختلفة.

كما استضاف البرنامج 7 من طلاب المراحل التعليمية المختلفة، لرصد ملاحظاتهم على نظام التعليم، في كل مرحلة، بدءا من المناهج مرورا بأداء المدرسين داخل المدارس، ومدى استيعاب واستفادة الطلاب، وصولا إلى تقييم أداء المدارس بشكل عام.