الهلالي يرد على اتهام أبو تريكة بالإرهاب

علّق الدكتور سعد الدين الهلالي أستاذ الفقه بجامعة الأزهر، على إدراج محمد أبو تريكة لاعب النادي الأهلي السابق ضمن قوائم الإرهابيين، التي أصدرتها محكمة جنايات القاهرة.

وجه مجموعة من الشباب سؤالاً لـ”الهلالي”، خلال برنامج “أولادنا” الذي يقدمه عبر راديو “9090”، حول رأيه فيما يحدث للاعب محمد أبو تريكو مؤخرًا، ورد الهلالي قائلًا ” أنا لا أعرف الحقيقة ولكن أنا مواطن كسائر المواطنين علمت بالخبر من وسائل الإعلام، ولكنني مواطن أحسن الظن في مؤسسات الدولة”، لافتًا الى أن أبو تريكة لاعب خلوق وعلى قدر كبير من التواضع، وتعامله مع الجميع حتى الآن تعامل راقي جدا.

نرشح لك : أزمة أبو تريكة: كثيرون في “الدفاع” ..قليلون “رأس حربة”

وأضاف أنه عندما تعلن إحدى مؤسسات الدولة أن هناك أموالًا وشركات تضر بالدولة، وأبو تريكة له أسهم بها، فيجب أن نثق بالجهات الرقابية بالدولة تمامًا، وإن كانت هذه الاتهامات باطلة فيمكننا القول أنه ابتلاء، وإن كانت صحيحة فهو حق وتم أخذه، فأخلاق أبوتريكة جانب، وتعاملاته المادية جانب آخر.

كما أشار إلى أننا لو افترضنا “جدلًا” أنه حدث هو ابتلاء لـ”أبو تريكة”، فالحديث النبوي يقول: “ومازال البلاء ينزل على العبد حتى يخرج من الدنيا ولا خطيئة عليه”، فمن رحمة الله أن جعل الابتلاء تخفيف عن الإنسان، مطالبًا الشباب بأن يدعو لأبو تريكة بأن يكشف الله عنه الهم والغم ورفع البلاء عنه، هو وجميع المظلومين وأصحاب الحقوق.

https://www.youtube.com/watch?v=9WSsB4-7oxQ