حلمي النمنم يكشف كواليس افتتاح معرض الكتاب - E3lam.Com

علّق حلمي النمنم وزير الثقافة، على فعاليات انطلاق معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته 48، غدًا الخميس، مشيرًا إلى أن المطبوعات والنشر الورقي لا يزال كما هو، برغم الأزمة الاقتصادية في طباعة كتب جديدة كل عام.

تابع “النمنم” تصريحاته لبرنامج “كلام النهاردة” من تقديم أيمن ابراهيم، وإعداد منى بكر، موضحًا أن معرض هذا العام سيشهد حدثين جديدين، أولهما جناح مستقل للطفل وورش لرسم و تعليم الأطفال، والثاني جناح المرأة وثقافة المرأة وندوات خاصة بالمرأة، على اعتبار أن 2017 عام المرأة.

في نفس السياق، لفت إلى أن عدد المشاركين هو 35 دولة، حيث شهد المعرض زيادة عن الأعوام السابقة، موضحًا أن المغرب سيكون ضيف الشرف، وأن الدولة مهتمة بشكل كبير بالمعرض، مؤكدًا أن رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل سيفتتح المعرض.

وفيما يخص الناشرين، قال الوزير إن ما ينقل عن خسائر تحدث للناشرين المشاركين، غير صحيح، بدليل أن الأرقام تؤكد أن نسب المبيعات في تزايد مستمر، حيث بلغت 28 % العام الماضي، وبالنسبة للرحلات المدرسية سيكون الدخول مجاني، وكذلك طلاب وطالبات الجامعة، مشيرًا إلى أنه سيكون لهم خصم يصل لـ 90 % حتى 5 كتب يمكن شراءهم.

وعن حلمي النمنم الصحفي، قال إنه يتمني أن يعود للعمل كصحفي لعمل تحقيقات صحفية مهنية، لأن غالبية ما ينشر، لم يعد يكشف المستوى الحقيقي لمهنة الصحافة والإعلام.