بوركينا فاسو تقهر تونس بهدفين وتتأهل للدور نصف النهائي

أحمد إمام

نجح منتخب بوركينا فاسو في التأهل للدور نصف النهائي لبطولة كأس الأمم الإفريقية بالجابون2017، بعدما استطاع تخطي عقبة المنتخب التونسي وتحقيق الفوز بهدفين للاشيء.

انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف، بعدما أضاع كلا المنتخبين عدة فرص خطيرة كانت كفيلة بتغيير النتيجة ولكنها أهدرت من لاعبي المنتخبين لينتهي الشوط بالتعادل السلبي.

في الشوط الثاني سيطر المنتخب البوركيني بشكل كامل، وأضاع عدة فرص إلى أن استطاع اللاعب بانسيه أن يحرز الهدف الأول لبوركينا في الدقيقة 80 من الشوط الثاني عن طريق تسديدة رائعة من ضربة حرة مباشرة لتسكن شباك المنتخب التونسي، بعد الهدف هاجم المنتخب التونسي بكل خطوطه من أجل التعويض، لتستغل بوركينا فاسو هذا الاندفاع وتحرز الهدف الثاني لها من هجمة مرتدة في الدقيقة 84 عن طريق اللاعب ناكولما، لينتهي اللقاء بفوز منتخب بوركينا بهدفين مقابل لاشيء.

بهذا الفوز يصبح منتخب بوركينا فاسو أول المتأهلين للدور نص النهائي بأمم إفريقيا بالجابون، لينتظر الفائز من القمة العربية بين المنتخب الوطني مع نظيره المغربي، في المباراة التي ستجمع بينهم مساء الأحد ضمن منافسات دور الثمانية لبطولة كأس أمم إفريقيا بالجابون.