افتتاح مصنع للأعلاف السمكية بطاقة 150 ألف طن سنويا

شهدت مدينة برج العرب الجديدة بالإسكندرية، افتتاح مصنع “كاوادايس كابو فيد” للأعلاف السمكية، اليوم الأربعاء، وذلك بالشراكة بين شركة “كابو” للمشروعات الزراعية، و”كاوادايس” التي تعتبر جزء من شركة “دي هاوس”  الهولندية، التي تأسست عام 1911، والمتخصصة في صناعة الأعلاف.

تسعى الإدارة التي تضم المهندس علاء قمر، شريك مؤسس للشركة وعضو مجلس إدارة، والمهندس ياسر قمر، مدير وعضو مجلس إدارة، وياسمين قمر مدير مشروع بالشركة، إلى تقديم أفضل أنواع الأعلاف ذات جودة عالية، والمطابقة لمواصفات ومعايير وسلامة الغذاء المحلية والعالمية، بالإضافة إلى الاحترافية في التسويق، وتزويد الشركات بأية كميات، لسد احتياجات السوق المصري.

تبلغ الطاقة الإنتاجية السنوية لمصنع “كاوادايس كابو فيد” حوالي 150 ألف طن سنويا، حيث يعمل بأفضل تكنولوجيا تصنيع الأعلاف المعروفة باسم “الاكسترودر”، كما تمتلك الشركة مجموعة من أمهر العاملين والباحثين في قطاع الثروة الحيوانية والأعلاف، إذ أنها تمتلك قسما خاصا لإدارة الجودة يتبعه معامل مجهزة بأحدث الأجهزة المعملية لتحليل عينات المواد الخام المستخدمة في الإنتاج والأعلاف، كما أنها تنتج أكثر من نوع من المركزات والأعلاف، منها المطبوخة، والمحببة.

في سياق متصل، قال المهندس علاء قمر، شريك مؤسس للشركة وعضو مجلس إدارة، إن فكرة المصنع باتت قائمة لمدة ثلاث سنوات تقريبا، بهدف الدراسة والتواصل مع أفضل الخبرات العالمية، موضحا أن تكلفة المصنع وصلت 120 مليون جنيه، وذلك بالشراكة مع الجانب الهولندي، الذي تصل نسبته من الأسهم 51%.

أضاف “قمر” في تصريحات له، على هامش افتتاح المصنع، إن شركات إنتاج الأعلاف السمكية في مصر، تصل إلى 7تقريبا، إذ أن الدولة في حاجة إلى ضخ استثمارات في ذلك المجال، على عكس إنتاج الأعلاف الحيوانية التي تصل نسبة فائض منها 30%.

جدير بالذكر أن شركة “كاوادايس كابو فيد” بدأت في إنتاج أعلاف الدواجن والمحببة بجميع أنواعها، عام 2003، كما توفر مجموعة متنوعة من أعلاف البياض الناعم والمحبب ابتداء من مرحلة التربية وما قبل الإنتاج.