أسماء مصطفى عن "الحضري": "اتقر عليه" - E3lam.Com

أحمد حسين صوان

تمنت الإعلامية أسماء مصطفى، تماثل الكابتن عصام الحضري، حارس مرمى المنتخب الوطني لكرة القدم، للشفاء، وذلك بعد تعرضه لوعكة صحية، وارتفاع في درجة الحرارة، قائلة “اتقر عليه”، موضحة إنه أسطورة وقدوة، ومن الضروري أن يكون نموذجًا للشباب، حيث يعد مثالًا للقدرة والتحدي والتطوير من شأنه.

أضافت “مصطفى” خلال برنامجها “في بيتها”، المُذاع عبر محطة “راديو هيتس”، صباح اليوم الأحد، أنه في حال فوز المنتخب، في مباراته مساء اليوم مع الكاميرون، في نهائي بطولة كأس الأمم الإفريقية 2017، من عدمه، سيظل الشعب المصري فخور بالمشوار الذي حققه المنتخب خلال تلك البطولة.

قالت إن المُنتخب يواجه صعوبات في الجابون، فضلًا عن تغييرات الطقس، واصفة إياهم بـ”الأبطال”، مُشيدة بمقولة الإعلامي عمرو أديب، عبر برنامجه “كل يوم” الذي يُبث عبر فضائية “ON E”، مساء أمس، بأنه سيحتفل بالمنتخب ويستقبلهم في المطار، سواء الحصول على الكأس من عدمه، موضحة أن المنتخب يستحق الإشادة والتقدير والفرحة.

أوضحت أن الدولة شهدت أوضاعًا غير مستقرة، أعقاب ثورة يناير، وتراجع الاهتمام بالرياضة، وغياب المنتخب عن كأس الأمم الإفريقية قرابة سبعة أعوام تقريبًا، مؤكدة أن الوصول إلى نهائي البطولة يُعد إنجازًا كبيرًا يستحق الإشادة والتقدير.

​ويبحث منتخب مصر عن لقبه الثامن عندما يلتقي الكاميرون، اليوم الأحد في العاصمة الجابونية ليبرفيل، في المباراة النهائية لكأس الأمم الأفريقية الحادية والثلاثين في كرة القدمظن والمقرر إقامتها في التاسعة مساء.

ويشكل النهائي المرتقب إعادة لنهائي نسخة 2008 في غانا، والذي أحرز فيه منتخب “الفراعنة” لقبه السادس، قبل أن يضيف إليه بعد عامين لقبه السابع، ويعزز رقمه القياسي في عدد ألقاب البطولة.

وأسند الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” إدارة المباراة النهائية لبطولة كأس الأمم الأفريقية إلى الحكم الزامبي جاني سيكازوي.

ويعاون الحكم الزامبي كل من الأنجولي دوس سانتوس مساعداً أولاً، والكيني مورا عدي مساعداً ثانياً، بالإضافة إلى الجنوب أفريقي دانييل بينيت حكماً رابعاً، حسب ما أفاد الموقع الرسمي للـ”كاف” على الإنترنت.