سعد سمير : كان نفسنا نقول مبروك

قال سعد سمير لاعب المنتخب المصري والنادي الأهلي، إنه كان يتمنى أن يبارك للمصريين بالفوز بالبطولة، إلا أن الخسارة أمام الكاميرون حالت دون ذلك.

وأضاف “سمير” في مداخلة هاتفية ببرنامج “يحدث في مصر” الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر، ويذاع على فضائية “إم بي سي مصر” الاثنين، أن استقبال الجماهير للاعبي المنتخب اليوم بمطار القاهرة هون الكثير من حزن الخسارة أمام الكاميرون في نهائي بطولة الأمم الإفريقية.

ووعد “سمير” الجماهير المصرية، ببذله ولاعبي المنتخب المزيد من الجهد خلال الفترة المقبلة، لتحقيق المزيد من الانتصارات.

بينما قال إبراهيم صلاح، لاعب المنتخب المصري، ونادي الزمالك، إن الحالة السيئة لأرضية الملاعب في “الجابون” إبان مباريات بطولةالأمم الإفريقية، كانت أحد أهم عوامل الإجهاد للاعبي المنتخب المصري، فضلا عن ارتفاع درجة رطوب الجو.

وأضاف “صلاح” في مداخلة هاتفية ببرنامج “يحدث في مصر” إن استقبال الجماهير المصرية للاعبي المنتخب بمطار القاهرة اليوم، أزاح حزن ضياع الكأس الثامنة للبطولة، وأسعدنا كثيرا.

وتمنى لاعب المنتخب المصري ونادي الزمالك، أن تشهد الفترة المقبلة المزيد من الانتصارات، وأن ينجح لاعبي المنتخب في رفع راية مصر عالية.

في ذات السياق قال الكابتن أحمد فتحي، نجم النادي الأهلي، والمنتخب الوطني، إن أرضية الملاعب في الجابون سيئة للغاية، وتسببت في عقبات بالغة، مشيرًا إلى تغيير مركزه في التشكيل بالتزامن مع كل مباراة تقريبًا، في بطولة كأس الأمم الإفريقية، مؤكدًا أنه لم يُصاب بالقلق على إثر التغيير، لكن لا يفضل اللعب في المركز الشمال، قائلًا: “مش بحب ألعب شمال كتير”.

أضاف “فتحي” خلال حواره مع الإعلامية لميس الحديدي، ببرنامج “هنا العاصمة” الذي يُبث عبر فضائية “Cbc”، مساء اليوم الإثنين، أنه ينفذ تعليمات المُدير الفني دون إبداء أية اعتراضات، موضحًا أن الشوط الأول من مباراة المغرب، كان شديد الصعوبة، بسبب تغيير مكانه إلى المركز الشمال، لكن مع انطلاق الشوط الثاني بدأ يتأقلم مع الوضع، موضحًا أنه تفاجئ باللعب في ذلك المركز، في أثناء المحاضرة الأخيرة قبل المباراة.

تابع أنه تحدث مع النجم محمد صلاح، فور انتهاء الشوط الأول، في مباراة الكاميرون، وطالبه بضرورة إحراز هدف آخر، لضمان الفوز بالبطولة، حيث إنه كان قلقًا لاقتحام شباك عصام الحضري، وعدم الحصول على الكأس، موضحًا أنه كان غير متوقعًا دخول الجول الكاميرون الثاني بتلك الطريقة، حيث شباك المنتخب تستقبل أجوال بطرق شديدة الصعوبة.

فسر سبب خسارة المُنتخب، مساء أمس الأحد، في نهائي البطولة، يرجع إلى تراجع جهود الفريق، حيث بذلوا جهدًا كبيرًا طول مشوار البطولة، موضحًا أنه كان من الضروري على كل لاعب بذل جهود ضخمة للحصول على الكأس، قائلًا: “كان لازم كل واحد يدوس على نفسه”.

من جانبه، أوضح محمود عبد المنعم “كهربا”، أن لاعبي المُنتخب، لا يتدخلوا في تشكيل المباريات، وكل لاعب ينفذ تعليمات المدير الفني، دون أية نقاشات، موضحًا أن السبب الحقيقي للوصول إلى النهائي في تلك البطولة، هو علاقة الحب التي جمعت لاعبي المنتخب والجهاز الفني، قائلًا: “كنا خايفين على بعض كلنا”.

أكد “كهربا” خلال حواره مع الإعلامية لميس الحديدي، أنه لم يغضب بسبب تواجده احتياطيًا في البطولة، موضحًا أنه كان يجلس احتياطيًا، ومستعدًا للنزول إلى الملعب في أية لحظة، مشيرًا إلى أنه كان “يحلم” بفوز المنتخب على المغرب، وذلك يأتي بسبب الأحاديث التي تدور بشأن “عقدة المغرب”.